24.4 C
New York
الجمعة, يوليو 1, 2022

Buy now

“المحامين” تنفي إحالة “الزيات” و”الباشا” للمحاكمة التأديبية وتطالبهما بتقديم مستندات إفلاس النقابة

سامح عاشور نقيب المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين

نفت إدارة الشئون القانونية بنقابة المحامين، إحالة منتصر الزيات المرشح السابق علي مقعد نقيب المحامين، وأحمد الباشا المحامي للمحاكمة التأديبية، بعد نشرهما أخبارًا كاذبة وغير صحيحة عن إفلاس النقابة وأن رصيدها صفر، وأن الجهاز المركزي للمحاسبات استدعي النقيب العام سامح عاشور شخصيًا لمناقشته”.

وقالت الإدارة في بيان لها أنه بتاريخ 31 يوليو قامت الإدارة المالية بنقابة المحامين بعرض مذكرة على النقيب العام أبلغت فيها أن كلًا من الأستاذين منتصر الزيات وأحمد الباشا قد نشرا بيانات كاذبة عن موقف النقابة المالي بتاريخ 28-7-2016، وأوضحت المذكرة تفاصيل ما نشره الأستاذ منتصر الزيات نصا على صفحته كالتالي: “وما زال الغرق مستمرا.. رصيد حسابات النقابة صفر.. ولأول مرة الجهاز المركزي للمحاسبات يطلب مناقشة سامح عاشور شخصيًا”.

وأضافت:” وقد تابعه الأستاذ أحمد الباشا الذى نشر صورة تعليقا على هذا “البوست” تضمنت شعار نقابة المحامين وهى تطفو على الماء بجوارها يد مرفوعة ومكتوب عليها “إنها تغرق تغرق فمن يقدر ينقذها الحقوونا” ربطا بما نشر حول إفلاس النقابة.

وأكدت الإدارة المالية فى مذكرتها أن البيانات والمعلومات التي نشرها المذكوران “غير صحيحة”، وأن نشرها بقصد الإساءة إلي مركز نقابة المحامين المالي أمام الجهات التي تتعامل معها النقابة، وأنها تحرض المحامين على نقابتهم، وتسيء إلى نقابة المحامين كمؤسسة محترمة وتسيء إلي نقيب المحامين، وإلي العاملين بالإدارة المالية.

وقالت إدارة الشئون القانونية إن الإدارة المالية طالبت فى مذكرتها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد “الزيات” و”الباشا”،لحماية سمعة النقابة ولعدم صحة ما كتب وقد أشر النقيب العام سامع عاشور إلى المحامى سيد الصباغ، لاستدعائهما لسؤالهما عما تحت أيديهم من مستندات تسببت في نشر ما أذاعاه والعرض بالنتيجة علي وجه السرعة.

وأشارت إلي أن المحقق حدد موعدًا لسماع أقوال الزيات والباشا وتقديم ما تحت يديهما من أدالة ومستندات تثبت صحة ما نشروه، وحتي الآن لم يقدم منهما أي دليل وحتي الآن لم يحل أحد منهما إلي المحاكمة التأديبية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles