الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
Homeأخبار الرياضهالأهلي يتعادل بطعم الهزيمة أمام زيسكو وتتضاءل فرصته في التأهل

الأهلي يتعادل بطعم الهزيمة أمام زيسكو وتتضاءل فرصته في التأهل

فريق النادى الاهلى 2016

فريق النادى الاهلى

تضاءلت بقوة فرصة تأهل فريق الأهلي لدور نصف النهائي لدوري الأبطال الافريقي بعد تعادله مع زيسكو الزامبي بهدفين لكل منهما بإستاد الجيش الثالث بالسويس في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمباريات المجموعة الاولى لدوري أبطال افريقيا.
أحرز هدفي زيسكو جوست وير في الدقيقتين 6و35 وسجل هدفي الاهلي رامي ربيعة والبديل عماد متعب في الدقيقتين 31 و86.
ارتفع رصيد الأهلي الى 5 نقاط في المركز الثالث ويتصدر المجموعة زيسكو برصيد 8 نقاط والوداد المغربي ثانيا بـ7 نقاط ويقبع في المؤخرة أسيك الايفواري بأربع نقاط قبل لقاء الأخير مع الوداد الاحد المقبل في نفس الجولة.
وقع لاعبو الأهلي في اخطاء عديدة من جميع الخطوط خاصة الدفاع وحارس المرمى. ورغم السيطرة الحمراء لم تستغل الفرص العديدة رغم أن اللقاء كان بمثابة حياة او موت للاعبين في التأهل.
وجاءت تغيرات مارتن يول متاخرة في الدفع بمروان محسن ووكريم نيدفيد والاخيرلعب في الدقائق الاخيرة رغم ابتعاده عن المشاركة منذ فترة
الشوط الأول
بدأ زيسكو اللقاء مهاجما عكس المتوقع من خلال تحركات طولية وعرضية وضعت دفاعات الاهلي تحت ضغط خاصة مع وجود ثغرات في الوسط والدفاع.
هدف مفاجئ
في الدقيقة السادسة ومع السيطرة الزامبية يلعب موانزا كرة عرضية رائعة على راس جوست وير غير المراقب بالقرب من القائم الأيمن البعيد للحارس” يتمتع” وير ويضع الكرة سهلة في الشباك مسجلا هدف التقدم.

يضغط الأهلي بعد الهدف بقوة ويسدد عبد الله السعيد قوية بجوار القائم تليها اخرى من على معلول بعيدا عن التهديف.
يحتسب الحكم ركلة حرة في مواجهة المرمى من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها عبد الله السعيد تعو المقص الأيسر تصيح معها الجماهير التي حضرت لمؤازرة الاحمر.
يتواصل الضغط والطوفان الأحمر على مرمى زيسكو ويلعب صبري رحيل عرضية لحسام غالي يسدد بجوار القائم.
هدف التعادل
في الدقيقة 31 ومن ضربة ركنية تحدث دربكة امام المرمى يسدد مؤمن زكريا ترتد لرامي ربيعة سهلة يضع الكرة في المرمى شبه الخالي مسجلا هدف التعادل.

سادت حالة من الثقة الزائدة والإطمئنان بإقتراب الفوز بين لاعبي الأهلي بعد هدف التعادل مما اعطى المنافس الفرصة للضغط وإستغلال حالة الهدنة الحمراء.
وفي الدقيقة 36 يستلم الخطير جوست وير الكرة على حدود المنطقة ويراوغ سعد سمير بكل سهولة ويسدد بيسراه في حراسة الدفاع الأحمر ويضع بيسراه في الزاوية الأرضية البعيدة للحارس احمد عادل عبد المنعم الذي يسأل عن الهدف لعدم غلاق الزاوية والتقدم خطوتين لسد الزاوية البعيدة.

يعود الأهلي لضغطه ويسدد بقوة عمرو جمال بعيدًا عن التهديف وقبلها رأسية من حسام غالي بجوار القائم وأخرى صاروخية من السعيد، لينتهي الشوط الأول بتقدم زيسكو الزامبي بهدفين مقابل هدف.
الشوط الثاني
بدأ الاهلي الشوط الثاني مهاجما وأرتد لاعبو زيسكو للخلف للحفاظ على الفوز وتشكيل صعوبات أمام الطوفان الاحمر.
يجري الاهلي تغييريين متتاليين بنزول عماد متعب ومروان محسن مكان عمرو جمال وحسام غالي ” غير الموفقين”
يواصل الاهلي ضغطة ويشدد منه ويحاصر المنافس في ثلث ملعبه خاصة مع نزول كريم نيدفيد الذي زاد من الفاعلية الهجومية الحمراء وينقذ المهاجم جوست وير صاحب هدفي هدفا من على خط المرمى من تسديدة لعماد متعب ويبعد الكرة بغرابة قبل أن تحتضن الكرة الشباك.
يستغل زيسكو المساحات الخالية خلف دفاعات الأهلي ويسدد تشامبا تمر الكرة بجوار القائم مباشرة
يتحرك على معلول ويزيد مع المهاجمين ويستبسل الدفاع الزامبي أمام الضغط الاحمر.
هدف التعادل
في الدقيقة 86 ومن كرة عرضية بالمقاس من عبد الله السعيد لعماد متعب ومن الوضع راقدا يسدد تصطد الكرة في أحد المدافعين وتغيير الكرة طريقها الى داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

يجري زيسكو تغييرا دفاعيا في الدقائق الأخيرة بنزول ميساكوا بدلا من صاحب الهدفين جوست وير، ثم تأتي صافرة حكم اللقاء ليعلن انتهاء المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح