الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
Homeأخبار عاجلةالسيسي يكشف الأسباب الحقيقية وراء ضعف الاقتصاد المصري

السيسي يكشف الأسباب الحقيقية وراء ضعف الاقتصاد المصري

عبد الفتاح السيسى

عبد الفتاح السيسى

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسباب الحقيقية وراء ضعف الاقتصاد المصري، موضحًا أن الموقف الاقتصادي تردى لمصر على مدى الـ60 سنة الماضية بسبب خوض مصر حروب عدة صعبة تطلبت ميزانيات ضخمة.
وأَضاف السيسي – خلال كلمته بافتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته – أن وضع اقتصاد حرب لسنوات طويلة تظهر نتائجه السلبية على المدى الطويل، مشددًا أن الوضع الاقتصادي لن تستطيع الدولة أن تواجهه وحدها إذ لم يكن هناك تعاون من الشعب المصري لمواجهة هذا التحدي.
ولفت الرئيس السيسي إلى أن هناك قضيتين أيضًا أثرا سلبًا بشكل كبير على مصر وهما الإرهاب والفساد اللذين ساعدا في إضعاف الاقتصاد ، موضحًا أن مصر تعرضت للإرهاب ليس خلال العامين الماضيين فقط، قائلًا: “كم مرة تم ضرب السياحة في مصر كل عام أو آخر ويتم توجيه ضربة لها”.
وأكد السيسي أن لكل ثورة سلبيات وإيجابيات ولكن أحد سلبيات ثورة 25 يناير أن في أعقابها تم تعيين 900 ألف شخص في القطاع الحكومي نتيجة ضغط الناس في الوقت الذي لا تحتاجهم الدولة، وتم تخصيص مرتبات لهم ضمن موازنة الدولة.
وأشار الرئيس إلى أنه تم رفع المرتبات من 80 أو 90 مليارًا إلى 228 مليارًا سنويًا، مضيفًا أن أي مواطن يحب مصر لا يرضي بذلك.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح