الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
Homeأخبار عاجلةالسيسي: تذكرة المترو تكلفتها الحقيقية أكثر من 10 جنيهات

السيسي: تذكرة المترو تكلفتها الحقيقية أكثر من 10 جنيهات

عبد الفتاح السيسى

عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أخر محاولة اصلاح اقتصادي حقيقية كانت عام 1977 ولكن تم التراجع فيها بسبب الغضب الشعبي وعدم فتح مناقشات جادة مع المواطنيين لاقناعهم.
وقال السيسي – خلال كلمته بافتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته – أن تكلفة تذكرة المترو الحقيقية أكثر من 10 جنيهات، موضحا ان أخر مرة تم رفع فيها ثمن التذكرة كانت منذ 12 سنة.
وأضاف الرئيس السيسي:” مفيش مصري يقول أنا هأعمل ايه، لا نقول احنا هنعمل ايه كلنا مع بعض، خالي بالك أن خدت منك قروش وجنيهات صغيرة هتعمل 20 مليار جنيه لقطاع الكهرباء، يعني الرقم اللي بيتاخد بيعمل مبلغ كبير في النهاية”.
وتابع السيسي ساخرا:” لما الحكومة تدي تكافل أو زيادة الحد الادني للمرتبات الناس تقول دا قليل، نيجي نزود جنيهات صغيرة في المترو أو الكهرباء يقولك لا لو سمحت دا كتير، يعني الجنيهات بتاعتنا مالهاش قيمة وبتاعتكم ليها قيمة، البلد بتاعتنا كلنا”.
وأشار الرئيس إلى أن خلال عامي 1990 و1991 كانت هناك ديون ضخمة على مصر، موضحا أن حجم الديون التي أسقطت عن مصر وقتها بلع 43 مليار دولار مصر بين نادي باريس والقروض الاخري.
وشدد السيسي إلى أنه يجب أن نقلل الفجوة بين الموارد والمصروفات حتي لا يكون العجز 300 مليار ونضطر إلى الاقتراض في النهاية، لافنا إلى أننا كلما قللنا العجز قل الاقتراض.
ولفت إلى أن االمعاشات تم رفعها 4 مرات خلال عامين فقط، موضحا أن منأصحاب المعاشات الكبيرة لم يتم رفعهم 10%، موضحا أن عدد المستفيدين من المعاشات 9 مليون مواطن.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح