الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
Homeأخبار عاجلةقلاش: إقرار القانون الموحد لتنظيم الصحافة كفيل بتحقيق الاستقرار بالمؤسسات الصحفية وإعادة...

قلاش: إقرار القانون الموحد لتنظيم الصحافة كفيل بتحقيق الاستقرار بالمؤسسات الصحفية وإعادة الثقه في الإعلام

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

أعرب يحيي قلاش نقيب الصحفيين، عن ثقته في إستمرار دعم الجماعة الصحفية لمشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام الذي تتم مراجعته حالياً في مجلس الدولة الذي تلقي ملاحظات نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة تمهيدًا لإحالته إلي البرلمان.

وقال، إن سرعة إقرار هذا القانون بأكبر قدر من التوافق، بما يترجم روح وفلسفة نصوص مواد الدستور هو الكفيل وحده بتحقيق الإستقرار بالمؤسسات الصحفية وإعادة الثقة في منظومة الإعلام وتأديته لرسالته في خدمة الجمهور ومواجهة التحديات التي يواجهها وطننا.

وأكد قلاش أن الحوار الموضوعي حول مواد هذا المشروع وحتي إقراره مطلوب من الجميع طالما استهدف إعلاء المصلحة العامة ولم يغلب عليه الهوى والمصالح الشخصية، وأشار إلى أن البعض يتعمد إظهار خلاف مصطنع بين الجماعة الصحفية و يتحركون خارج الإطار الجماعي والمؤسسي والنقابي الأمر الذي يلحق أكبر الضرر بالمناقشات الدائرة حاليًا حول القانون.

وشدد نقيب الصحفيين على ضرورة التوحد وراء مطلب إصدار القانون الذي طال انتظاره وشدد على ان أعداء حرية التعبير والنشر والصحافة يتربصون باي مشروع يحقق أي مكتسبات هي في جوهرها ومضمونها حقوق للمواطنين وليست للصحفيين أوالإعلاميين وحدهم.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح