الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
Homeأخبار الرياضهالأوليمبية الدولية تصدر قرارها فى واقعة الشهابى خلال ساعات

الأوليمبية الدولية تصدر قرارها فى واقعة الشهابى خلال ساعات

اسلام الشهابي

اسلام الشهابي

أدلى إسلام الشهابى لاعب المنتخب الوطنى للجودو، بـأقواله أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية، بصحبة المهندس شريف العريان عضو اللجنة الأوليمبية المصرية، إلى مقر اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة ريو دى جانيرو، على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، فى الواقعة التى حدثت خلال المباراة التى جمعته مع لاعب إسرائيل.
وقال الشهابى، إن قواعد الاتحاد الدولى لا تنص على السلام مع المنافس عقب انتهاء المباراة وألزمت بالتحية فقط، مشيرًا خلال التحقيقات، إلى أنه أدى التحية للاعب الإسرائيلى عقب انتهاء المنافسات.
ورفض الشهابى الرد على سؤالى اللجنة، بأن سبب عدم السلام على اللاعب لأنه يهودى، وهل ستقوم بالسلام عليه فى المستقبل.
واستغرق التحقيق مع إسلام الشهابى لمدة 20 دقيقة، وأبلغ مسئولو لجنة القيم شريف العريان بأن الأولمبية الدولية تصدر قرارها بشأن واقعة إسلام الشهابى خلال ساعات.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولى للجودو نيكولاس ميسنر إن اللاعبين ليسوا ملزمين بالمصافحة بعد انتهاء اللعبة، مشيرًا إلى أن القتال فى الحدث ذاته بين الرياضيين علامة تقدم كبيرة.
ويبدو أن الأمر لم يمر مرور الكرام فى الكيان الاسرائيلي، فقد احتل خبر رفض المصافحة أبرز العناوين الإسرائيلية، حيث خرجت صحيفة «يديعوت أحرونوت» بعنوان «لاعب الجودو المصرى يرفض المصافحة بعد هزيمته من الإسرائيلى»، ولفتت الصحيفة إلى أن هذه اللفتة من الشهابى لاقت استهجان الجماهير.
وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن مصر لم تنسحب فى تاريخها من لعبة الجودو ضد الإسرائيليين على النقيض من دول عربية أخرى، وأصرت اللجنة الأوليمبية المصرية قبل المباراة على أن الشهابى ينبغى عليه مواجهة منافسه.
كما وصفت صحيفة «تايم أوف إسرائيل» ما قام به إسلام الشهابى، ورفضه مصافحة غريمه فى مباراة الجودو، بأنه «أحدث إزدراء لإسرئيل».. وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» فى عنوانها ان الجماهير استهجنوا رفض لاعب الجودو المصرى مصافحة الإسرائيلى بعد هزيمته.

«مباشر» يدافع عن الشهابى:
اعلن اللواء سامح مباشر رئيس اتحاد الجودو أن الضغط النفسى الذى تعرض له اللاعب إسلام الشهابى وراء خسارته من اللاعب الإسرائيلي، مؤكدا أن الشهابى لديه الخبرة الكاملة للفوز لأنه بطل عالمى حقق العديد من الإنجازات على المستوى الدولى خلال فترة إعداده للدورة الأوليمبية.
وقال سامح مباشر أنه لابد من وجود ثقافة رياضية للاعب المصرى خلال المرحلة المقبلة خاصة أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين المصريين والمسئولين عن الدولة كانوا يرفضون من قبل اللعب أمام أى لاعب إسرائيلى وهذا ما شاهدناه فى العديد من الألعاب الفردية والجماعية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح