الخميس, ديسمبر 2, 2021
Homeأخبار عالميهالجيش الكوري الجنوبي يزيد عدد صواريخ "هيونمو" لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية

الجيش الكوري الجنوبي يزيد عدد صواريخ “هيونمو” لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية

جيش كوريا الجنوبية

جيش كوريا الجنوبية

الألمانية

ذكرت مصادر في سول اليوم الاحد أن الجيش الكوري الجنوبي سيزيد بشكل كبير عدد صواريخ “هيونمو” في مخزونه من الصواريخ، لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية المتزايدة بشكل أفضل، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء.

وذكرت مصادر مطلعة في الحكومة الكورية الجنوبية أن الجيش يبتكر خطة للقضاء على القواعد الصاروخية في مختلف أنحاء كوريا الشمالية بشكل متزامن، في أوقات الازمات.

وقال مسؤول كوري جنوبي، طلب عدم الكشف عن هويته “لتحقيق ذلك، تحتاج كوريا الجنوبية مزيدا من الصواريخ الباليستية تحت تصرفها”.

وأضاف المسؤول أن الحصول على مزيد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من نوع “هيونمو 2 إيه” و” هيونمو 2 بي”، بمدى يبلغ 300 و500 كيلومتر، كحد أقصى، على التوالي وصواريخ كروز من نوع “هيونمو 3” بمدى يصل إلى ألف كيلومتر، يمكن أن يساعد سول في “تحييد” التهديدات الصاروخية لبيونج يانج.

والصواريخ الكورية الجنوبية، بشكل عام ذات مدى أقصر، لكنها أكثر دقة بكثير عن الصواريخ الكورية الشمالية.

وتشير تلك التصريحات إلى أن سول تدرك أن بيونج يانج ربما تطلق صواريخها ، بشكل مفاجئ ضد جارتها الجنوبية، إذا بدأت حربا أخرى، وأنه يجب أن تدمر سول تلك الصواريخ قبل أن يتم إطلاقها إذا حصلت على معلومات استخباراتية متقدمة لهجوم وشيك. ومن المعروف أن الدولة الشيوعية لديها نحو ألف صاروخ، يمكن أن تطلقه على الفور.

وتلك الامكانية لهجوم استباقي، بالاضافة إلى خطة كوريا الجنوبية لبناء الدفاع الجوي الصاروخي الكوري (كيه.إيه.إم.دي) و”سلسلة قتالية” لرصد وتحديد واعتراض الصواريخ القادمة سيسمح لكوريا الجنوبية مواجهة التهديدات “غير المتماثلة” الكورية الشمالية، القادمة من أسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح