22.5 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

دراسة: علاج قصور التمثيل الغذائي يخفض الاكتئاب

اكتئاب حزن

صوره ارشيفيه

أكدت دراسة طبية حديثة أن تحديد ومعالجة أوجه القصور في آلية التمثيل الغذائي بين مرضى الاكتئاب ، يمكن أن تساعد على تحسين الأعراض خاصة بين الحالات التي لا تعمل الأدوية المضادة للاكتئاب العلاج .
يعتبر الاكتئاب اضطرابا في المزاج يسبب الشعور المستمر بالحزن وفقدان الاهتمام ، حيث يعد واحدا من الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعا .
وأوضح الباحثون أنه لسوء الحظ ، فإن 15% من المرضى على الأقل لا يجدون العلاجات التقليدية مثل مضادات الاكتئاب والعلاج النفسى ، فالاكتئاب هو أيضا السبب الرئيسي لنحو ثلثي حالات الانتحار التي تحدث سنويا ، حيث لا تعمل بعض مضادات الاكتئاب في بعض الأحيان بين بعض المرضى ، وذلك بسبب الاضطراب الأيضى في وظائف المخ .
وتشير النتائج إلى أنه قد يكون هناك آليات فسيولوجية يمكن استغلالها لتحسين نوعية الحياة بين المرضى الذين يعانون من هذا المرض .
فقد توصل الباحثون إلى أن المرضى الذين يعانون من نقص في السائل النخاعي البيوبتيرين – بروتين يشارك في تركيب العديد من المواد الكيميائية في المخ تسمى بالناقلات العصبية ، حيث لوحظ أنه في أعقاب إعطاء المرضى جرعات تعويضية للبروتين لتصحيح النقص ، اختفت أعراض الاكتئاب إلى حد كبير بين المرضى

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles