الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
Homeأخبار المحافظاتمواطنون بقنا: أرباح خيالية للتجار جراء رفع أسعار السجائر في السوق السوداء

مواطنون بقنا: أرباح خيالية للتجار جراء رفع أسعار السجائر في السوق السوداء

سجائر

صورة ارشيفية

ارتفع سعر سجائر نوع السوبر بقنا إلى 17 جنيهًا للعلبة الواحدة بدلاً من 11 جنيهًا، فيما اختفت أنواع مثل البلمونت، واتهم مواطنون قيام التجار بتعطيش السوق وتعمد إخفاء الأنواع لزيادة سعرها

كانت أجهزة الشرطة بقنا تحفظت اليوم الأحد علي عدد 8500 علبة سجائر، و960 علبة معسل بعد قيام صاحب محل بالامتناع عن البيع واحتكارها في السوق.

وقال عبدالناصر محمد مواطن ، إن أرباح التجار من بيع السجائر في السوق السوداء بسعر مرتفع، مؤكدًا أن الزيادة في العلبة الواحدة وصلت لنحو 6 جنيهات في القاروصة الواحدة مما يعني أن يكون المكسب 60 جنيهًا.

وأضاف، أن الكرتونة الواحدة بها 100 خرطوشة سجائر مما يعني أن مكسبه يصل لـ5 آلاف جنيه، حيث يصل مكسبه من الكرتونة الواحدة لنحو 500 ألف جنيه أي نصف مليون جنيه، مؤكدًا أن التاجر يأخذ أيضا نسبته من الشركة بالإضافة لمكسبه في السوق السوداء.

وطالب محمد كمال الدين مواطن بتشديد الرقابة علي أصحاب التوكيلات، مضيفًا أن جهاز حماية المستهلك لايقوم بدوره في مراقبة الأسواق، مؤكدًا أن التجار يستغلون موجة الغلاء التي طالت كافة السلع ويقومون بالتلاعب بالسعر دون محاسبة من الحكومة.

في سياق متصل، قال محي الدين عبدالله وكيل وزارة التموين بقنا إن التموين قام بشن حملات عديدة علي محلات السجائر، وقام بضبط العديد من الضبطيات بعد احتكار التجار، ورفضهم للبيع، وأضاف أن التموين يقبل كافة الشكاوي من المواطنين ضد التجار الذين يستغلون أزمة الإعلان عن رفع سعر السجائر في وسائل الإعلام دون تقريرها حتي الآن بشكل رسمي.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

Recent Comments

علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح
علاء حامد on فما للعمر بعدك فرح