35.2 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

خبير اقتصادى : الحكومة تبحث سد عجز الموازنة من خلال بدائل تقليدية

خالد الشافعى الخبير الاقتصادى

خالد الشافعى الخبير الاقتصادى

قال خالد الشافعى، الخبير الاقتصادى، أن الحكومة تبحث عن سد عجز الموازنة من خلال بدائل تقليدية سواء من خلال القروض أو طرح سندات خزانة مما يفاقم الدين الداخلى، مشيرا إلى أن هناك جلول خارج الصندوق رغم أنه تم طرحها لكن لا يوجد استجابة من القائمين على إدارة ملف الاقتصاد فى مصر.

وأضاف خالد الشافعى، فى تصريحات، صحفية، اليوم الاثنين، أنه يمكن من خلال تعديل الشرائح الضريبية لتلائم الأنشطة المختلفة للشركات والأفراد سيحقق عوائد تصل إلى 40 مليار جنيه دون خلق أثار تضخمية كالتى ستنتج عن إقرار قانون القيمة المضافة.

وأوضح الخبير الاقتصادى أن إجراء تعديل على الشرائح الضريبية سيؤدى إلى تقليل الاعباء على الجهاز المسئول عن تحصيل المستحقات الضريبية، وكذلك تحد من المنازعات الضريبية إلا فى حدود المعقول، إضافة إلى أن عمل صياغة جديدة للشرائح الضريبية يقلل من التضخم ويكون جاذب للاستثمار المباشر.

وقال خالد الشافعى، إن التعديل على شريحة الضرائب تسهل من التحصيل الضريبى وتجعله يتناسب مع المعمول به فى دول العالم المتقدم، مشيرا إلى أن التعديل المطلوب يمكن القيام به بعد اجراء عدة دراسات حول المنظومة الضريبية المطبقة حاليا فى مصر.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles