35.2 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

الصيادلة: الصحة وافقت على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية للحاصلين على تخصص

محي عبيد نقيب الصيادلة

محي عبيد نقيب الصيادلة

قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة إنه تم الاتفاق مع الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية للصيادلة الحاصلين على تخصص سواء كان دبلومة تحاليل أو ماجستير أو دكتوراه.
وأضاف أنه أصبح من حق الصيادلة فتح معامل تحاليل طبية من خلال التقدم إلي نقابة الصيادلة مباشرة .
وأوضح نقيب الصيادلة أنه تم في الاجتماع الاتفاق على التنازل عن جميع القضايا المقامة من جميع الصيادلة ضد وزارة الصحة والسكان للحصول على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية مقابل سرعة عرض ملفاتهم على اللجنة المختصة للنظر في منح ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية في غضون لجنتين على الأكثر من تاريخ التنازل عن القضية.
من جانبه قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة، مقرر اللجنة التشريعية، إنه تم الاتفاق على أن يتقدم الصيدلي بجميع مستنداته وشهاداته العلمية سواء إلى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، أو إلى نقابة الصيادلة والتي تقوم بدورها بإرسال تلك الملفات إلى الإدارة، على أن يتم عرض تلك الملفات على اللجنة المختصة للتحاليل الطبية وذلك بعد سداد الرسوم المقررة طبقا للقرار الوزاري رقم 843 لسنة 2014 .
وأضاف أن هذا الملف تعمل عليه نقابة الصيادلة منذ أكثر من خمسة أشهر، وتم انهاء كافة العقبات الإدارية والقانونية ويعد ذلك بداية تخصص علاجي جديد وسيكون الأول وليس الأخير للصيادلة يليه تخصص التغذية العلاجية وسيتم التنسيق مع عدة جامعات لمنح شهادات الدبلومة وذلك في مدة تصل إلى 6 شهور .
ودعا مكاوي الصيادلة للتوجه إلى النقابة العامة لتقديم أوراقهم بداية من 20_8 ولمدة 10 أيام، حيث إن أول لجنة ستعقد لمنح التراخيص 8 سبتمبر المقبل.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles