24.2 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: لجنة تضم 8 وزراء لإنشاء هئية للمشروعات الصغيرة

مجلس النواب

مجلس النواب

أكد الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس السابق، ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هناك لجنة تضم 8 وزراء تعكف حاليا علي إنشاء هيئة للمشروعات الصغيرة، مشيرا إلى أنه طالب ربطها بخطة الدولة وأهدافها حيث تساعد علي زيادة الناتج القومي.

وأضاف عيسى في كلمته خلال “المنتدى الدولي الأول لتنمية المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال” الذي نظمته كلية التجارة بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر، أن المشروعات الصغيرة لها دور كبير في نمو الدولة وتطورها، ومثال علي ذلك التجربة الإيطالية واليابانية والصينية.

وتابع: نعاني من عدم وجود تشريع موحد لحماية المشروعات الصغيرة، وطالب بضرورة دعم العمل الأهلي وعمل القطاع الخاص والتشجيع علي ثقافة العمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة لأن نسب معدلات الفقر في مصر قد وصل إلي 27.5% حسب معدلات جهاز الإحصاء والمشروعات الصغيرة هي الحل الأمثل لمعالجة مشكلة الفقر.

ومن جانبه، أكد عمرو الأتربي عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، ضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وإبراز الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المشروعات في خدمة الاقتصاد القومي، منوها إلى ضرورة التغلب علي المشكلات التي تواجه المشروعات الصغيرة ودعوة الشباب والخريجين وتأهيلهم علي ثقافة العمل الحر وكيفية إعداد نماذج للمشروعات الصغيرة وتسويقها وإنشاء نظام متكامل لتداول المعلومات.

وأكد عمرو المنير نائب وزير المالية أن الوزارة تعد حاليا لمشروع قانون خاص قصر المحاسبة الضريبية للمشروعات الصغيرة بهدف إلي تشجيع المشروعات التي تعمل في الاقتصاد غير الرسمي إلي الانضمام إلي الاقتصاد الرسمي، وذلك من خلال التيسيرات التي يقدمها هذا القانون.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles