19.2 C
New York
الخميس, أغسطس 18, 2022

Buy now

المرصد السورى: مقتل 6 من عائلة واحدة فى قصف للقوات السورية على حلب

احداث سوريا

صوره ارشيفيه

أ ش أ

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بمقتل ستة أفراد من عائلة واحدة (رجل وسيدتان وثلاثة أطفال) من بين ثمانية قتلى جراء قصف للقوات السورية على مدينة حلب.

وأشار المرصد (مقره لندن) وفقا لقناة (سكاى نيوز) عربية الفضائية اليوم الثلاثاء، ” إلى أن الأفراد الستة قتلوا جراء سقوط قذائف على منطقة الفرقان”.

كما أفاد بتجدد المعارك بين القوات الحكومية، والميليشيات التابعة لها، وفصائل المعارضة المسلحة بحلب فى جنوب غربى المدينة التى تشهد منذ أشهر اشتباكات عنيفة”.

ونقلت القناة نقلا عن ناشطين قولهم” أن طائرات عسكرية روسية، وسورية قصفت الأمس أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة فى حلب، بينما شهدت الغوطة الشرقية تقدما للمعارضة فى منطقة حوش نصرى، وإن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قتلوا فى غارات جوية بقنابل عنقودية وصواريخ فراغية على أحياء السكرى والميسر وجب القبة والبياضة فى حلب، فى حين قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل فى مدينة الأتارب فى ريف حلب الغربي”.

وأشاروا إلى تراجع كتائب المعارضة المسلحة من عدة مواقع سيطرت عليها فى وقت سابق قرب معمل الإسمنت جنوبى حلب إثر الغارات الجوية المكثفة التى استهدفت خط الاشتباك مع الجيش الحكومى والميليشيات الموالية له.

يشار إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورر قد وصف الحرب، والمعارك فى مدينة حلب السورية بأنها واحدة من الصراعات الأكثر تدميرا بالمناطق الحضرية فى العصر الحديث، لافتا إلى أن تكثيف القتال فى الأسابيع الماضية أدى إلى سقوط مئات القتلى، وأعداد لا تحصى من المصابين، وانهيار جميع الخدمات العامة فى الوقت الذى يعيش فيه عشرات الآلاف تحت الحصار ودون مساعدة، وأعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن ما لا يقل عن مليونى شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية فى مدينة حلب السورية، وضواحيها.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles