19.2 C
New York
الخميس, أغسطس 18, 2022

Buy now

وزير الري يعرض تحديات إدارة الموارد المائية في مصر

الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى

الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى

عقدت وزارة الموارد المائية والري حلقة نقاشية حول قضايا وتحديات الموارد المائية في مصر، ودور الإعلام في رفع الوعي العام للتعامل مع هذه التحديات.

حضر الحلقة النقاشية عدد من قيادات وزارة الموارد المائية والري على رأسهم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، وعدد من رؤساء القنوات والشبكات بالتليفزيون المصري والإذاعة المصرية، ومعدو ومقدمو البرامج الحوارية في القنوات التليفزيونية والفضائية.

وأكد “عبد العاطي” خلال اللقاء الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام المرئي والمسموع في مناقشة قضايا المياه ورفع الوعي حولها، ومتناولا أهم تحديات المياه في مصر، المتمثلة في ثبات حصة مصر من المياه، بينما تتزايد الاحتياجات المائية لكافة القطاعات (المنزلية – الصناعية – الزراعية) بشكل مستمر، نتيجة الزيادة المضطردة في عددالسكان.

كما عرض وزير الري مشكلة التعديات على النيل والمجاري المائية، وما تسببه من أزمات في إدارة المياه، مؤكدااستمرار الحملة القومية لحماية نهر النيل، ومشددا على عزم الوزارة إزالة كافة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية.

وعقب كلمته تناقش “عبد العاطي” والإعلاميين مع قيادات الوزارة حول دور الوزارة بأجهزتها المختلفة في مواجهة تحديات المياه، ومناقشة دور الإعلام في مواجهة تلك التحديات.

وشدد الحضور على أهمية تغيير سلوكيات المواطنين بشكل عام لتصبح أكثر ترشيدًا في استخدام المياه، وعلى حتمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية سواء التنفيذية أو الشعبية أو النيابية أوالإعلامية حتي تتمكن مصر من مواجهة تحدياتها المائية الحالية والمستقبلية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles