31.8 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

الشرطة التركية تداهم متاجز تجزئة وشركات تكنولوجيا

الشرطة التركيةصورة ارشيفية

فتشت الشرطة التركية مقار سلسلة متاجر تجزئة في أنحاء البلاد وشركات للرعاية الصحية والتكنولوجيا، الثلاثاء، واعتقلت عشرات الأشخاص في واحدة من كبرى المداهمات على الشركات الخاصة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي.
واستهدفت حملات الدهم الشركات الخاصة، في ما تصفه الحكومة بالحملة على أتباع رجل الدين المقيم في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تحمله تركيا مسؤولية الانقلاب، وفقا لوكالة “رويترز”.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أن الشرطة داهمت سلسلة متاجر التجزئة (إيه 101) ومجموعة أكفا هولدينغز للرعاية الصحية والتكنولوجيا، للاشتباه في تقديمهما دعما ماليا لشبكة غولن.

وقالت (إيه 101)، التي تدير آلاف المتاجر في أنحاء تركيا، إن شرطة الجرائم المالية فتشت مقرها الرئيسي في إسطنبول لست ساعات صباح الثلاثاء.

وقالت وكالة دوغان الخاصة للأنباء، إن الشرطة اعتقلت رئيس (إيه 101) تورجوت أيدين في منزله بمحافظة طرابزون شرقي البحر الأسود. ويعمل نحو 36 ألف شخص في شركاته.

وأشارت الأناضول إلى أن 50 شخصا اعتقلوا في مداهمة منفصلة لشركة أكفا، ومن بينهم رئيسها. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الشركة.

وقال موظف بمجمع المحاكم الرئيسي في الجانب الآسيوي من إسطنبول، إن الشرطة فتشت المجمع وذلك بعد يوم من تفتيش ثلاث محاكمة في الجانب الأوروبي من المدينة.

وذكرت وكالة الأناضول أنه صدرت أوامر باعتقال 83 من العاملين بالقضاء. واعتقلت الشرطة أمس ما لا يقل عن 136 من العاملين بالمحاكم في مداهمات لمحاكم في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles