24.2 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

استخدمات الزبدة بعيدا عن المطبخ

زبدة

صورة ارشيفيه

إن في اطباق الباستا الشهيّة، وإن على الفوشار في صالات السينما، لا شكّ بأنّ الزبدة إضافة لذيذة نستلذّ بطعمها مهما اختلفت اذواقنا… ولكن، هل تعلمين أنّ لهذا العنصر في برادكِ إستعمالات مفيدة أخرى خارج نطاق الطبخ؟

إكتشفي أبرزها معنا وإستفيدي منها في حياتكِ اليوميّة:

 

– علاج جفاف اليدين: خصوصاً في أيّام الطقس البارد، لا شكّ أن اليدين الجافتين تشكّلان مشكلة مزعجة للغاية، فوفّري عن بشرتكِ المواد الكيميائيّة الموجودة في كريمات الترطيب وإفركي يديكِ بالقليل من الزبدة المسخّنة.

 

– ازالة الخواتم العالقة من الأصابع: وضعتِ إحدى الخواتم في إصبعكِ ولم تستطيعي خلعه مهما حاولت؟ طبّقي القليل من الزبدة حوله على إصبعكِ لتسهّلي إخراجه في ثوانٍ!

 

– تسهيل ابتلاع حبوب الأدوية: كلّنا ندرك الشعور المزعج لإبتلاع حبوب الدواء الكبيرة نسبياً والتي قد تخلّف طعماً مرّاً في الفم… سهّلي هذه العمليّة من خلال تغليف حبوب الدواء ببطبقة من الزبدة لإبتلاعها بكلّ سلاسة.

 

– ايقاف صرير الأبواب: سئمتِ من صوت صرير الأبواب والنوافذ؟ ضعي القليل من الزبدة على المفصّلات وودّعي مشكلتكِ من دون أيّ عناء!

 

– ازالة المواد اللزجة عن اليدين: يفشل الصابون وحده أحياناً في إزالة المواد اللزجة العالقة على اليدين، وهنا يدخل دور الزبدة! افركي القليل منها على يديكِ قبل غسلها لتلحظي اختفاء أي أثر للمواد اللزجة.

 

– ازالة آثار الحبر عن البلاستيك: تخلّصي من بقع الحبر عن البلاستيك بكلّ سهولة من خلال تطبيق القليل من الزبدة على موضع البقعة وفركها قبل غسلها بمسحوق تنظيف الأواني.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles