27.4 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

طرق حماية بشرتك قبل وضع المكياج

حب شباب بشرة قناع ماسك جمال نمش وجه

صورة ارشيفيه

إنّ وضع الماكياج بشكل يومي يضع البشرة أمام تحديات مختلفة، خصوصاً أنّ تركيبة المستحضرات الكثيفة لا بدّ من احتوائها على مواد مؤذية للبشرة، مهما كانت العناية بهذه التركيبات دقيقة من قبل القيّمين عليها. ولكن مع بعض العناية والخطوات الصحيحة تستطيعين مساعدة بشرتك على حمايتها من هذه المواد المؤذية، والأمر أبسط مما تتوقعين!

لا تتجاهلي مطلقاً مسألة تحضير البشرة للماكياج، فيمنع عليك بشكل قاطع أن تضعي مستحضر الماكياج بشكل مباشر على بشرتك، بل يجب أن يسبق هذا الأمر خطوات متعدّدة أبرزها وضع كريم الترطيب الذي يعمل على تجديد مرونة البشرة، ويعيد إليها الحيوية، ويمنع مواد الماكياج من الظهور متشقّقة أو على شكل طبقات، من كريم الترطيب إلى الوقاية من الشمس، الذي يجب عليها وضعه على البشرة، صيفاً وشتاءً، وسواء كنت خارجة من المنزل أم لا.

 

لكريم الأساس الأولي الأهمية القصوى في هذه المرحلة، فالبرايمر هو الكريم الذي يتمم تحضير البشرة للماكياج، ويشكّل طبقة بينها وبين مستحضرات الماكياج التي ستليه، وفي الوقت نفسه يؤدي دوراً مثبتاً. يعتبر البرايمر من أهم المستحضرات التي تقي البشرة من أي مادة سامة ستتعرّض لها.

لا يقتصر الأمر على تحضير البشرة للماكياج، فأهم الخطوات التي تحميها من هذه السموم، هي إزالتها لاحقاً بطريقة دقيقة وصحيحة، والتأكد من عدم وجود أي أثر للماكياج على البشرة، والحرص الشديد على عدم النوم بالماكياج، لأنّ هذه الخطوة تعد الأكثر خطراً عليك.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles