24.2 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

الأحد.. “محلب” يتسلم ملفات حصر ممتلكات “الأوقاف”

ابراهيم محلب

ابراهيم محلب

كشفت مصادر فى هيئة الأوقاف، عن اجتماع مرتقب الأحد المقبل فى «قصر الاتحادية»، بين رئيس الهيئة ومديرها العام ومديرى مناطقها، وكل من المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة «استرداد أراضى الأوقاف»، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورجحت أن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسى ضمن الحضور.
وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيشهد تسليم لجنة «استرداد الأراضي»، ملفات حصر ممتلكات الهيئة، لافتة إلى أن «فاكس» وصل جميع المناطق بالأمس، ويشدد على ضرورة الحضور بالملابس الرسمية فى لقاء «محلب».
وفى سياق متصل، شهدت الهيئة حركة تغييرات وتنقلات بين قياداتها، وصدر قرار رقم (٥٣) لسنة ٢٠١٦، بإنهاء تكليف جمال حسن حسين كقائم بأعمال مدير عام منطقة الجيزة، وتكليفه بالعمل رئيساً لمكتب الاتصال السياسى ومتابعة القرارات السيادية، ويخلفه فى منصبه الأول سعيد عبدالحليم، وكيل منطقة القاهرة، إلى جانب إنهاء تكليف محمود حسن، القائم بأعمال رئيس مكتب الاتصال السياسي، للعمل مستشاراً لرئيس الهيئة بمنطقة القليوبية.
من جانبها، أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية، أمس الأول، حملة دعوية للتشديد على حرمة الاستيلاء على مال وممتلكات الوقف، وعقدت أولى الندوات بـ «مسجد الشهداء»، والتى قال فيها الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، إن الهدف من الحملة توضيح خطورة الاستيلاء على مال الوقف والتعدى على ممتلكات الأوقاف، وأن من يفعل ذلك فإنه يتعدى على حق الله.
وأشار «نسيم» خلال الندوة، إلى أن الاستيلاء على مال الوقف عقابه عند الله عظيم، حيث إنه لا يسقط بالتقادم، مشدداً على ضرورة الحفاظ عليه لأن مال الوقف يخدم كفالة الأيتام والضعفاء من المرضى والفقراء والأرامل وطلبة العلم بمراحل التعليم المختلفة بل والأكثر من ذلك الدور الكبير الذى تقوم به هيئة الأوقاف المصرية فى حل مشكلة الإسكان من خلال تشييد وبناء الوحدات السكنية للشباب والمشاركة الفعالة فى المشروعات القومية والوطنية.
وشدد وكيل أوقاف الإسكندرية على أن الوزارة عازمة بكل قوة على استرداد كل شبر تم التعدى عليه من أملاك الأوقاف، وأنه لا أحد فوق المحاسبة مهما كان وضعه أو منصبه لأن الهدف الأسمى لنا جميعا المصلحة العامة لبلدنا الغالية مصر.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles