27.4 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

نائب يتقدم ببيان عاجل بشأن إهمال الحكومة مقترحه لاستلام محصول الأرز

النائب علاء سلام

النائب علاء سلام

قال النائب علاء سلام، عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إنه بصدد تقديم بيان عاجل لمجلس النواب د. على عبد العال، لاستدعاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التموين خالد حنفى، للرد على إهمال المنظومة الجديدة التى اقترحها وتقدم بها لمجلس الوزراء ووزارة التموين بشأن منظومة جديدة لاستلام محصول الأرز هذا العام.

وأضاف سلام فى بيان صحفى، اليوم الخميس، أن المنظومة المقترحة تحقق أقصى طرق الاستفادة من المحصول وتحقق أيضا الأمان للمستهلك والفلاح والمصنع و المصدر، باعتبارهم الأضلاع الأربعة المتعاملين مع محصول الأرز المصرى.

وتابع النائب علاء سلام، بأن المنظومة تقوم على تسليم محصول القمح بسعر ثلاثة جنيهات ونصف للكيلو إلى هيئة السلع التموينية وهذا السعر يوفر على الدولة وعلى المستهلك أكثر من ثلاثة مليارات جنيه خلال هذا العام فقط، كما أنها توفر على الدولة خمسة مليارات و400 مليون جنيه عن العام الماضى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مقترحة يساعد على توافر سلعة الأرز للمواطن المصرى طوال العام دون عجز فى تواجد السلعة، كما حدث هذا العام وتأثر بها المواطن المصرى البسيط، بجانب توفير عملة الدولار بما لا يقل عن مليار ونصف دولار على الأقل.

وأشار “سلام” إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر الأرز الشعير وققاً لهذه المنظومة إلى 2800 جنيه مصرى بدلا من 2400 جنيه، مما يساعد على رفع مستوى الفلاح المصرى الذى طالما اهملناه برغم أنه أحد أهم العناصر المؤثرة للمجتمع المصرى ككل، مشيرًا إلى إنها أيضا ستوفر على المستهلك جنيه واحد عن كل كيلو أرز وهو أمر أكثر من هام فى ظل الارتفاع الجنونى فى الأسعار.

واستطرد: “كل هذه المميزات للمنظومة مقارنة بمنظومة وزارة التموين تجعلنا نتساءل عن اهمالها برغم من تقديمى مذكرة بتفاصيل المنظومة ومميزاتها وطرق إدارتها إلى رئاسة الوزراء وقمت بشرحها بالتفصيل أيضا لوزير التموين، لكننى بعد كل ذلك الانتظار لا أجد سبيلا سوى تقديمى لبيان عاجل لمجلس النواب لاستدعائهم للاستماع عن سبب أهمال تلك المنظومة التى وضعتها بالأساس من أجل مصلحة المواطن المصرى”.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles