35.2 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

وزير الخارجية يفتتح مركز وثائق ومعاهدات القطاع القانوني بالوزارة

سامح شكرى وزير الخارجية

سامح شكرى وزير الخارجية

افتتح سامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم، مشروع مركز وثائق ومعاهدات القطاع القانوني بوزارة الخارجية، وذلك لحماية المستندات والخرائط والوثائق التاريخية والمعاهدات الخاصة بوزارة الخارجية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن العمل في هذا المشروع قد بدأ منذ عشرة أشهر بتمويل من هيئة تمويل المباني التابعة لوزارة الخارجية، وتم تنفيذه من قبل شركة وطنية باستخدام تكنولوجيا أسترالية، وذلك بهدف حماية المستندات ذات القيمة التاريخية لوزارة الخارجية.

وذكر المتحدث الرسمي، أن المركز الجديد قادر على استيعاب نحو 4600 ملف، وهو ما يوازي نحو عشرة أطنان من الورق، في وحدات حفظ إلكترونية مؤمنة ضد الحريق، وتعمل بنظام فهرسة واسترجاع آلي بواسطة قاعدة البيانات.

ويتم الاطلاع على الملفات والوثائق الخاصة بالأرشيف من خلال نظام البصمة البيومترية، وذلك وفقًا لدرجات ومعايير السرية الخاصة بهذه المستندات، وكذلك الأشخاص الذين يحق لهم الاطلاع عليها واستخدامها، مع وجود إمكانية للتطوير المستقبلي للبرامج الإلكترونية المطبقة في المركز للحصول على نسخ رقمية من خلال المسح الضوئي للمستندات حماية لها من التلف.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles