27.2 C
New York
الإثنين, أغسطس 15, 2022

Buy now

التعليم العالى: تقوية موقع التنسيق والتصدى لـ250 حالة اختراق إلكترونى

التنسيق

صوره ارشيفيه

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن القائمين على الموقع الإلكترونى للتنسيق، يعملون خلال الفترة الحالية، على تقوية الموقع بشكل غير مسبوق، حتى يتحمل عمليات الدخول الكثيرة والضغط المتوقع من قبل طلاب الشهادات الأجنبية والشهادات الفنية، الذين من المقرر أن يبدأ تنسيق رغباتهم، غدا السبت.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أنه إذا لم تتم عمليات التقوية الخاصة بالموقع الإلكترونى سيصبح هناك العديد من المشكلات الفنية التى بدأت بالفعل بصعوبة تحميل صفحات الموقع أمام طلاب تقليل الاغتراب من المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مما جعلهم يشتكون هذا الأمر مطالبين بسرعة السيطرة عليه.

وأكد المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أنه كان هناك محاولات عديدة لاختراق الموقع الإلكترونى لتنسيق الجامعات، وذلك قبل انطلاق موسم التنسيق للعام الحالى، من خلال “الهاكرز”، الذين حاولوا الاستيلاء على الموقع لأغراض غير معلومة، وأنه بلغت محاولات الاختراق هذه ما يقرب من 250 حالة تم التصدى لها.

وأشار المصدر، إلى أن جهات أمنية تدخلت للتصدى لمحاولات هؤلاء الـ”الهاكرز” للسيطرة على موقع التنسيق الإلكترونى، وأن هذه المحاولات لم تنجح فى معظمها وإن أدت فى بعض الأحيان إلى ثقل تحميل صفحات الموقع الإلكترونية، ومن ثم شكاوى من طلاب التنسيق بالمراحل المختلفة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles