28.3 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

تقرير: أغلب هواتف 2017 الذكية ستأتى بميزة بصمة الإصبع للتعرف على الهوية

مستشعر بصمة إصبع

مستشعر بصمة إصبع

كشف تقرير جديد أنه من المنتظر زيادة انتشار مستشعرات بصمات الإصبع فى سوق الهواتف الذكية لأكثر من 50% خلال عام 2017، وذلك ارتفاعا عن 40% فى عام 2016، وفقا لما نشره موقع DigiTimes التايوانى.

ويرى مراقبو الصناعات أن الطلب على الماسحات الضوئية لبصمة الإصبع فى الهواتف الذكية، نمى بشكل مضطرد منذ 2015، عندما كانت نسبة انتشار مستشعرات بصمة الإصبع فى السوق حوالى 20% فقط، لكن بالنظر إلى عدد الهواتف ذات الأسعار المقبولة والتى تمتلك مستشعرات بصمة الإصبع هذه الأيام، فنحن لن نفاجأ إذا أصبحت هذه المستشعرات ميزة أساسية فى كل الهواتف سواء الرخيصة أو الغالية على مدى العام المقبل.

ووفقا للمراقبين، فإن الشركات المصنعة لمستشعرات بصمة الإصبع بين تايوان والصين تكتسب منافسة دولية حاليا، إذ توجد هناك الكثير من الشركات التى تسعى لإثبات نفسها فى أسواقها المحلية، فمن المتوقع أن يصل الطلب على المستشعرات الذكية فى الصين إلى 500 مليون وحدة بحلول نهاية 2016، كذلك فمن المتوقع أن تنمو شحنات أجهزة استشعار بصمة الإصبع من الصين وتايوان أكثر من 100% خلال 2017.

ووصل سعر التصنيع الحالى لمستشعرات بصمة الإصبع لأدنى مستوى لها، حيث تبلغ تكلفة الوحدة حوالى 3 دولارات فى النصف الثانى من 2016، وهو ما يعنى أنه من المنتظر أن تنخفض تكلفتها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles