31.8 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

9670 طالبا يسجلون رغباتهم بتنسيق شهادات المعادلة

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

صوره ارشيفيه

قال علاء علي مدير موقع التنسيق الإلكتروني، إن إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم للقبول بالجامعات المصرية من طلاب شهادات المعادلة بلغ حتى الآن 9670طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن التسجيل مستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

كما أعلنت إجراءات صرف القبول للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة من الدول العربية، والتي تتمثل في الإجراءات التالية: فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية بجامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بمحافظة أسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة، وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة– بمقر المدينة الجامعية لطلاب جامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات ــ الجيزة.

وحددت الوزارة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

كما قررت زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام هؤلاء الطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

كما أكد مدير موقع التنسيق الإلكتروني، أن عدد الذين سجلوا رغباتهم من مستنفدي رغباتهم بالمرحلة الأولى والثانية للتنسيق بلغ 638 طالبًا وطالبة في ظل فتح باب التسجيل للطلاب على الموقع الإلكترونى لإتاحة الفرصة للطلاب المتخلفين في تسجيل رغباتهم.

وحدد وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الثلاثاء المقبل لبدء المرحلة الثالثة للتنسيق بحد أدنى 50% على أن تشمل طلاب الدور الثاني من طلاب الثانوية العامة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles