28.3 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

ننشر مخالفات الصوامع في تقرير فساد القمح

صوامع قمح

ننشر أبرز المخالفات المتكررة التي تضمنها تقرير لجنة تقصي حقائق فساد القمح بالأماكن التي تفقدتها اللجنة برئاسة النائب مجدي ملك والذي تم تسليمه لرئيس مجلس النواب الخميس الماضي.

فقد قامت اللجنة بعدد من الزيارات الميدانية لبعض مراكز تخزين القمح وذلك انطلاقا من حرصها على استجلاء الحقائق، ووضع الأمور في نصابها بلا تهويل أو تهوين واستعانت في تلك الزيارات بإحدى الشركات العالمية المعتمدة المتخصصة في قياسات السلع والبضائع شركة « SGS» والتي تنال ثقة الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التموين والتجارة والتي تتعامل معها منذ سنوات وتستعين بها في تقدير كميات القمح المستورد لهيئة السلع التموينية.

وحرصت اللجنة على أن يرافقها في تلك الزيارات كل من، مدير مباحث التموين بالمحافظة، مسئولى الزراعة والتموين بالمحافظة، مهندسين وفنيين من الشركة سالفة الذكر، الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، خبراء من المعامل المركزية لمركز بحوث التقاوى، وخبراء من مركز بحوث القمح بوزارة الزراعة.

وتبين ثبوت وجود توريدات وهمية بالمستندات، مما ترتب عليه وجود نسبة عجز فعلى بجميع مواقع الشون والصوامع التي تمت زيارتها أي بنسبة ١٠٠٪ من العينة التي تمت زيارتها، وما أمكن حصره حتى انتهاء زيارات اللجنة عجز مقداره ٢٠٠ ألف طن تقريبا، بما يعادل ٥٦٠ مليون جنيه بخلاف ما قد يظهر من عجز في صوامع أو شون خاصة أخرى والبالغ عددها نحو ١٣٥ موقعا.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles