28.3 C
New York
الثلاثاء, أغسطس 9, 2022

Buy now

شركات الكهرباء تبدأ اليوم إجراءات تقسيط قيمة توصيل التيار وتركيب العدادات الكودية

العدادات الكودية

العدادات الكودية

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأحد تنفيذ قرار الشركة القابضة لكهرباء مصر والذى أصدره امس المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة امس السبت بشأن التيسير على راغبى توصيل التيار وتركيب العدادات الكودية للمبانى والمنشآت المخالفة والعشوائية.

وقال رؤساء الشركات  اليوم الأحد إنه الشركات تسلمت نسخة من قرار رئيس القابضة صباح اليوم ويتضمن قيام المواطن بدفع 50%من التكلفة شاملة قيمة المقايسة والعداد الكودى عند التقديم وتقسيط الـ50% الباقية على 36 شهرا.
وأشاروا إلى إنه تم توزع القرار على كافة الفروع التابعة لكل شركة. وكان القرار الوزارى الذى أصدره وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر منذ عدة اسابيع قد حدد قيمة عمل المعاينة وحساب قيمة المقايسة بحيث تبلغ قيمة التركيب للوحدات السكنية في الريف والمناطق العشوائية 1542 جنيهًا، بينما تبلغ القيمة للمدن وباقي الأماكن 1872 جنيهًا بالنسبة للعداد الأحادي، بينما تبلغ قيمة التركيب للعداد الثلاثي في جميع الأماكن بلا تفرقة 2406 جنيهات.
وبشأن الوحدات التجارية تبلغ قيمة التركيب في الريف والمناطق العشوائية 2031 جنيهًا، وللمدن وباقي الأماكن 2811 جنيها للعداد الأحادي، بينما تبلغ قيمة تركيب العداد الثلاثي لجميع الأماكن 4585 جنيهًا، وتكون تكلفة المقايسة للمنزلي 450 جنيهًا، وللتجاري والاستثماري 700 جنيه، بالإضافة إلى أي تكلفة للإجراءات الفنية المطلوبة.

وتتضمن الضوابط والأوراق المطلوبة بحيث “يتم تقديم الطلبات طبقًا لكشوف المخالفات الواردة من شرطة الكهرباء أو إيصال السداد بالممارسة الذي تصدره شرطة الكهرباء للمنشأة أو المبنى مقابل استهلاك التيار الكهربائي الموصل بوسائل غير قانونية، ويتم تقديم طلبات تركيبة العدادات الكودية المؤقتة على نموذج طلب تركيب عداد كودي مؤقت للمنشآت والمباني الخاضعة لهذا القرار من المنافذ المخصصة لذلك بشركات التوزيع نظير مبلغ 50 جنيهًا رسوم المعاينة والمصاريف الإدارية يتم تحصيلها من ذوي الشأن مقابل إيصال.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles