22.5 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

وزير خارجية العراق يدعو لتوفير المساعدات الدولية لعملية تحرير الموصل من داعش

وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى

وزير الخارجية العراقى

بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في بغداد اليوم الأحد، مع مساعد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جورجي بوستن، مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والدعم الدولي للعراق وجهود الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ودعا الجعفري، لتوفير المساعدات لعملية تحرير الموصل من قبضة داعش، مشيدًا بمواقف الأمين العامِّ للأمم المتحدة بان كي مون تجاه وحدة العراق.

وقال: إن انتصار العراق على داعش، انتصار لأمم وشعوب العالم؛ منوها بأنَّ حجم الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة للعراق يعكس إنسانيتها تجاه العراق الذي يواجه حربًا عالمية ضد داعش، ويمر بظروف اقتصاديَّة صعبة تتطلب المزيد من الدعم الدولي.

ولفت إلى أن العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويأخذ دوره الرياديَّ في المنطقة والعالم، وقال: إن الحكومة العراقية ماضية في تحقيق الإصلاحات المطلوبة التي من شأنها القضاء على الفساد وكلِّ المُعوِّقات التي تواجه بناء الدولة.

من جانبه، أكد بوستن التزام الأمم المتحدة بدعم العراق وتوفير المساعدات الإنسانية للقضاء على الإرهاب، وقال إن العراقيين يحققون الانتصارات في حربهم ضد داعش، وإنَّ الأمم المتحدة تعمل إلى جانب الحكومة العراقية في توفير المستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى العراق.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles