24.2 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

تعليم القاهرة: كثافة الفصول بالمرحلة الثانوية ستصل إلى 50 طالب

فاطمة خضر مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

قالت فاطمة خضر، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن كثافة الفصول بالصف الأول الثانوي ستصل إلى 50 طالب، وذلك بعد النزول بالتنسيق إلى 215 درجة، بعدما بدأ بـ230 درجة.
وأضافت خضر، خلال بيان صحفي، اليوم الأحد، إن تحديد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية حق أصيل للمديرية والمحافظة، مشيرة إلى أنه يتم على أساس الإحصاء التكراري للنتيجة وحصر الأماكن المتاحة بالمدارس الثانوية، مؤكدة أن الفصل لا يتحمل أكثر من 45 طالب على الأكثر، وذلك مراعاة للمرحلة العمرية للطلبة وحتى تكون هناك فرصة لممارسة الأنشطة.
وأوضحت خضر أنه بناءً على المعايير السابقة، تم تحديد تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية بـ230 درجة، بمعدل كثافة 40 طالب بالفصل، ثم تم النزول لمجموع 225 درجة؛ لتصبح الكثافة من 45 إلى 50 طالب، ليتم بعد ذلك النزول إلى مجموع 219 درجة، ثم 215 درجة وذلك بعد تحديد الأماكن الخالية بالمدارس بالاتفاق مع محافظ القاهرة.
ولفتت خضر إلى أن بعض وسائل الإعلام أثارت بلبلة أولياء الأمور، للنزول بالمجموع أسوة بالمحافظات الأخرى، موضحة أن تنسيق القبول بمحافظة الإسكندرية 245 درجة، الدقهلية 239 درجة، الغربية 233 درجة، والقليوبية 220درجة.
وأشارت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن فصول الخدمات تعامل معاملة الثانوية العامة، موضحة أن الطالب في النهاية يحق له التقدم للكليات العسكرية والإقامة في المدن الجامعية، لافتة إلى أن فصول الخدمات تعمل في فترات مسائية بمصروفات، وتقل في التنسيق بمقدار 30 درجة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles