22.5 C
New York
الجمعة, أغسطس 19, 2022

Buy now

أوباما يعود إلى واشنطن بعد انتهاء عطلته الصيفية

باراك اوباما الرئيس الامريكي

باراك اوباما الرئيس الامريكي

الألمانية

عاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى واشنطن، بعد أن انهى عطلته الصيفية الأخيرة كرئيس للولايات المتحدة مساء أمس الأحد، ليبدأ جدول أعمال حافل سيشهد معارك مع كونجرس يتحكم فيه أعضاء الحزب الجمهوري علاوة على المشاركة في الحملة الانتخابية الرئاسية لزميلته في الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وأمضى أوباما مع السيدة الأولى ميشيل أوباما وابنتيه ساشا وماليا، أسبوعين في جزيرة مارثاز فينيارد.

وأصبحت عائلة أوباما من المترددين الدائمين على الجزيرة الواقعة قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس طوال ما يقرب من ثماني سنوات شغل خلالها اوباما منصب الرئيس.

وأمضى أوباما الوقت في ممارسة رياضة الجولف وعلى الشاطئ، فضلا عن الاستمتاع بالعشاء مع عائلته وأصدقائه، لكن البيت الابيض أشار إلى إنه كان يواصل العمل ويطلع باستمرار على المستجدات بشأن الفيضانات المدمرة التي ضربت ولاية لويزيانا الواقعة في جنوب الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يزور أوباما الولاية غدا الثلاثاء لتفقد الاضرار التي تسببت في نزوح عشرات الآلاف من السكان. وتعرض أوباما لانتقادات بسبب استمراره في قضاء عطلته أثناء الكارثة، فيما قام المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشح لمنصب نائب الرئيس مايك بنس بزيارة المنطقة يوم الجمعة.

وسيواجه أوباما أيضا صداما مع الكونجرس بشأن طلب تمويل طارئ بقيمة 9ر1 مليار دولار لمكافحة فيروس زيكا، وذلك بعد أن أعلنت السلطات الصحية أن الفيروس، الذي بإمكانه أن يسبب تشوهات خلقية مدمرة في الأطفال حديثي الولادة، انتشر عن طريق البعوض في مزيد من الاحياء بمدينة ميامي.

ومن المقرر أن يقوم أوباما خلال الأسابيع القليلة المقبلة، برحلة خارجية قد تكون الأخيرة إلى آسيا كرئيس للولايات المتحدة لحضور قمة مجموعة العشرين في الصين، بالإضافة إلى قمة الولايات المتحدة -اسيان وقمة شرق آسيا في لاوس.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles