5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد ضرورة دعم التعاون بين القاهرة والدول الأفريقية

عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس ادارة الهيئة

عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس ادارة الهيئة

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين علي أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي وحتمية تعزيز تلك العلاقات، مضيفا أن “مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر”.

وأكد الفريق عبد العزيز، خلال استقباله للسفير الكاميرونى بالقاهرة محمدو لبرنغ، على أهمية التعاون والعمل المشترك مع الكاميرون خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجها دول القارة.

وشدد على أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل جاهدة علي تعزيز التعاون مع كافة دول القارة في كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الإحتياجات لشعوب القارة الإفريقية، مشيرا الى أن الكاميرون تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

وأكد على حرص مصر على الإرتباط بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا، إنطلاقا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص علي أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة الإفريقية في العديد من المجالات على نحو يلبي التطلعات.

وشدد رئيس الهيئة، على أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الإتجاه الصحيح.

وعبر سفير الكاميرون، عن أمله في دفع علاقات التعاون والبناء والتكامل تكنولوجيا مع الخبرات المصرية بالهيئة في كافة المجالات.

كما أكد على أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي.

وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles