5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

ساركوزي يعلن ترشحه للرئاسة الفرنسية العام المقبل

نيكولا ساركوزي

نيكولا ساركوزي

أعلن الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، اليوم الإثنين، عن نيته الترشح للانتخابات التمهيدية اليمينية، استعداداً للاقتراع الرئاسي في 2017.

وعلى حساباته الشخصية على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، نشر ساركوزي اليوم مقتطفات من كتاب له سيصدر الأربعاء المقبل، تشير إلى نيته الترشح للرئاسة حيث قال “قررت أن أكون مرشحًا للانتخابات الرئاسية في 2017”.

وذكر ساركوزي(61 عامًا) في كتابه “إن فرنسا تستحق أن نقدم لها كل شيء، لذلك عدت إلى المعترك السياسي بقوة”.

وقد يتنافس ساركوزي مجددًا مع الاشتراكي فرنسوا هولاند، الذي هزمه في الانتخابات الرئاسية في 2012، إلا أن هولاند لم يعلن ترشحه رسميًا بعد.

وتشارك 12 شخصية أخرى في الانتخابات التمهيدية اليمينية، التي ستجري في الفترة الممتدة بين 20 و27 نوفمبر المقبل، وبينهم مارين لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، التي أعلنت بالفعل عن ترشحها رسمياً، ورئيس الوزراء السابق آلان جوبيه من حزب الجمهوريين.

ومنذ عام 2010، ورد ذكر اسم ساركوزي في عدة قضايا قانونية تتعلق بالفساد واستغلال النفوذ، إلا أنه لم يدان بارتكاب أي مخالفات، ولم يحال لأي محاكمة بشكل رسمي.

وفي 4 مايو الماضي، أعلنت الحكومة الفرنسية، عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحةً أن الجولة الأولى ستجري يوم 23 أبريل 2017، والجولة الثانية ستكون في 7 مايو من العام نفسه.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles