2.4 C
New York
الإثنين, ديسمبر 5, 2022

Buy now

نتائج التحويلات خلال 48 ساعة

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

15 ألف مكان بالكليات لطلاب الدبلومات.. و 55 ألفا سجلوا رغباتهم

الشيحى يحذر من التعامل مع « الكيانات الوهمية» ويؤكد إغلاق 46 منشأة

واصل طلاب الدبلومات الفنية أمس تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا ، وذلك للحاصلين بحد أدنى على 60% من نظامى الثلاث والخمس سنوات .

وانتهت معامل الحاسبات بالجامعات من استقبال شريحة الحاصلين على 75% وسط زحام كبير من الطلاب لعدم التزامهم بالشرائح المحددة ،وارتفع عدد الطلاب الذين أنهوا التسجيل حتى أمس إلى 55 ألفا .

وتستقبل المعامل اليوم وغدا الحاصلين على 70% من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا ، وبالمجان ، وذلك منعا لتكدس الطلاب داخل المعامل ، وجدد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى و المشرف العام على التنسيق تأكيده أن التسجيل من المنازل مفتوح طوال الـ 24 ساعة خلال مدة المرحلة التى ستنتهي الجمعة المقبلة.

ويوجد أمام طلاب الدبلومات الفنية حوالى 15 ألف مكان فى أكثر من 50 كلية فى قطاعات(الهندسة – التجارة التربية – التربية النوعية الزراعة- السياحة والفنادق- الخدمة الاجتماعية – التمريض الفنون التطبيقية الآثار «شعبة ترميم آثار» الفنون- التعليم الصناعى – الكليات التى بها شعب تعليم فني) وتمثل هذه الأعداد 10% من أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة بهذه الكليات وفقا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات ..علما بأنه يتم تخصيص ثلثى أعداد المقبولين لنظام الـ «5 سنوات» بالجامعات .

وبدأ أمس المشرفون على التنسيق النظر فى طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة ، والتى تخطت 60 ألف طلب تحويل ، ومن المنتظر إعلان النتائج خلال 48 ساعة .

من ناحية أخرى واصل مكتب التنسيق صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات العربية و الأجنبية المعادلة ، والذين يقومون أيضا بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني، وينتهى طلاب الشهادات العربية من التسجيل الخميس المقبل ، بينما يستمر طلاب الشهادات الأجنبية فى تسجيل رغباتهم حتى 31 اغسطس الحالى .

وفى سياق متصل يستعرض المجلس الاعلى للجامعات برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى اليوم نتائج المرحلتين الأولى والثانية ، كما يبحث استعدادات الجامعات للعام الدراسى الجديد المقرر بدؤه 24 سبتمبر المقبل.

وحذر الوزير من التعامل مع الكيانات الوهمية وأهاب بجميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم التقدم لأى منشأة إلا من خلال القناة الشرعية الوحيدة للجامعات الحكومية والمعاهد وهو (مكتب تنسيق القبول للجامعات والمعاهد) وعن طريق البوابة الإلكترونية لمكتب التنسيق (www.tansik.egypt.gov.eg) أو(www.egypt.gov.eg) ، والرجوع للمسئولين بالوزارة للاستعلام عن تلك المنشآت ومدى اعتمادها من الوزارة. وأكد الشيحى أن الوزارة لا تتوانى فى التعامل الصارم مع أى منشأة تزاول النشاط التعليمى دون الحصول على التراخيص اللازمة والالتزام بقواعد ممارسة النشاط التعليمي، حيث يتم إرسال الضبطية القضائية لهذه المنشآت، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها موضحا عدد الكيانات الوهمية التى قامت الوزارة بإغلاقها واتخاذ إجراءات قانونية بشأنها وصل الى 46 منشأة وهمية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles