5.5 C
New York
الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

Buy now

مقتل أكثر من 25 شخصًا وإصابة العشرات في حلب

غارات غارة

صوره ارشيفيه

أ ش أ

أسفرت غارات جوية شنتها مقاتلات سورية وروسية على أحياء في حلب عن مقتل أكثر من 25 شخصا وإصابة العشرات، في الوقت الذى تشن فيه القوات الحكومية حملة عسكرية “عنيفة” على المحاصرين في حي الوعر، آخر المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حمص.

ونقلت قناة “سكاي نيوز – عربية” الفضائية اليوم الثلاثاء، عن مصادر طبية قولها “إن 12 مدنيا قُتلوا وأُصيب آخرون في قصف جوي روسي وسوري على مناطق في حلب وريفها، وطريق الراموسة الذي يربط أحياء حلب الشرقية بالغربية، كما قتل 14 مدنيا بغارات جوية شنتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي على حي السكري في حلب، وطال قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام أحياء المدينة وبلدات في ريفها”.

ودارت اشتباكات في حي الشيخ مقصود في حلب بين القوات الكردية، التي تسيطر على الحي والقوات الحكومية، وحاول المسلحون الأكراد قطع طريق الكاستيلو لمنع وصول الجيش السوري إلى أحياء حلب الغربية، وذلك بعد الاشتباكات بين الطرفين في الحسكة.

وعلى صعيد آخر، أكدت مصادر ميدانية لقناة “سكاي نيوز – عربية” مقتل القائد العام لمجلس جرابلس العسكري في ريف حلب التابع لميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”، بعد مضي ساعات عن إعلان تشكيله المجلس.

وقالت المصادر “إن القائد العام عبدالستار الجادر قتل في بلدة الشيوخ بريف حلب، إثر إصابته برصاص قناصة مجهول، في حين فشلت محاولات إنقاذه لدى نقله إلى المستشفى”.

وفي وسط البلاد، تشن القوات الحكومية حملة وصفت بالعنيفة على حي الوعر، وهو آخر الأحياء التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة في مدينة حمص.

كما قتل 8 أشخاص في الحملة التي بدأت منذ أيام، حيث يقصف الجيش السوري والميليشيات التابعة له الحي بالإسطوانات المتفجرة وقذائف الهاون وصواريخ أرض – أرض.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles