2.4 C
New York
الإثنين, ديسمبر 5, 2022

Buy now

وزيرة التعاون الدولى وسفير الأردن يناقشان ترتيبات عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع السفير بشر الخصاونة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى القاهرة، آخر الاستعدادات لعقد الدورة الـ26 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بحضور السفير طارق عادل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وسفير مصر الجديد لدى الأردن.

تعقد الدورة بالقاهرة خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس 2016 برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هانى الملقى، رئيس وزراء الأردن.

وأكدت الوزيرة، عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات فى مختلف جوانب التعاون، فى إطار الروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين وتطلعهما لبناء تعاون استراتيجى فى المستقبل.

وناقشت نصر، وسفير الأردن لدى القاهرة، أهم الموضوعات التى ستطرح على جدول أعمال اللجنة، حيث من المنتظر أن تترأس الوزيرة الاجتماع التحضيرى الوزارى الخاص بها، مع الدكتور جواد العنانى، نائب رئيس الوزراء الأردنى للشئون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنى، مشيرة إلى أن أهم الموضوعات المطروحة هى تنمية حجم التبادل التجارى وحركة الاستثمارات البينية بين مصر والأردن، ودعوة الشركات الأردنية لتنمية استثمارتها فى مصر فى ضوء الفرص الاستثمارية المربحة.

واستعرض الجانبان، الوثائق التى من المنتظر أن يتم توقيعها على هامش أعمال اللجنة فى مجالات الزراعة والدواء والخدمات الجوية والحفاظ على الآثار، والتعاون فى مجال الإعلام.

من جانبه، أكد سفير الأردن لدى القاهرة، حرص بلاده على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يساهم فى تعزيز العلاقات بين مصر والأردن فى مختلف المجالات.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles