21.5 C
New York
الأحد, سبتمبر 25, 2022

Buy now

الإمارات تستضيف أعمال الدورة العشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

مجلس الوزراء العرب

مجلس الوزراء العرب

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أعمال الدورة العشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والذي يقام في قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي خلال الفترة بين 27-28 الجاري بحضور وزراء الاتصالات والمعلومات من مختلف الدول العربية.

وتنطلق أعمال اللقاء باجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، ويفتتح الاجتماع الرسمي بحضور السادة الوزراء يوم 28 بكلمات افتتاحية تبدأ بكلمة دولة الإمارات والتي تركز على رؤية الدولة للفترة المقبلة في هذا المجال. يلي ذلك كلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول أعمال المجلس السابقة والقادمة وتكليفات القمة، ومن ثم كلمة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات حول الإعداد لاجتماع المجلس ونتائج الدورتين العاديتين للمكتب التنفيذي. وتتضمن قائمة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال العديد من النقاط التي تتمحور حول أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطط العمل العربي المشترك. كما سيتم في نهاية الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي لدورته القادمة.

من جانبه، قال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات “نحن سعداء باستضافة الإمارات لهذا الاجتماع الوزاري المهم، ويطيب لنا أن نشيد بالدور المركزي الذي تلعبه جامعة الدول العربية في تنسيق الجهود بين الدول الأعضاء”

وأكد المنصورى على أهمية هذه اللقاءات في تفعيل العمل العربي المشترك، ووضع خارطة طريق واضحة لآفاق تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى المنطقة باعتباره أحد الممكنات الاستراتيجية لعملية التنمية المستدامة. وندرك أن تحقيق الأهداف والغايات المنشودة في قطاع يشهد تغيرات سريعة ومتلاحقة سيكون بوتيرة أسرع من خلال تبادل الخبرات بين دول المنطقة وصولا إلى وضع إستراتجية متكاملة تتيح لكافة الدول الأعضاء تحقيق تطوير متوازن لهذا القطاع.

يُشار إلى أن مصر هي رئيس أعمال الدورة السابقة للمجلس، في حين تتولى دولة الإمارات العربية رئاسة الدورة الحالية، وتترأس المملكة العربية السعودية المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles