12.2 C
New York
الخميس, سبتمبر 29, 2022

Buy now

تأجيل محاكمة 8 متهمين فى سرقة مصلحة سك العملة لـ 19 ديسمبر

محكمة استئناف

صوره ارشيفيه

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، تأجيل محاكمة 8 متهمين في قضية سرقة مصلحة “سك العملة”، لجلسة 19 ديسمبر، لسماع مرافعة الدفاع.

كانت المحكمة الجلسة الماضية قررت إخلاء سبيل المتهمين الرابع والخامس والسادس بكفالة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

أحال النائب العام الـ 8 متهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة في واقعة اتهامهم بسرقة سبائك ومشغولات ذهبية من المصلحة، ووجهت نيابة غرب القاهرة، للمتهمين اتهامات، بسرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جرام، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام، عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة بمصلحة سك العملة.

كان قسم شرطة الظاهر، تلقى بلاغا من أمين مخزن خامات الذهب والفضة بالمصلحة يفيد باكتشافه سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل خزينة مكتبه، بعد عودته من إجازته الدورية.

وتبين من التحريات، أن مرتكب الواقعة “وائل.م” عامل سباكة، وتم ضبطه بمسكنه، بالاشتراك مع “عبدالرحمن.م”، رئيس قسم السحب بالمصلحة، وأنه نظرًا لطبيعة عمله بالقسم، خطط مع العامل لسرقة محتويات الخزينة.

واتضح، أن المتهم الثاني سلَّم الأول أدوات تمكنه من ارتكاب الواقعة، تتمثل في مفتاح إحدى الحجرات المجاورة للخزينة، حتى يتمكن من الدخول، دون تصويره عن طريق كاميرات المراقبة، وأرشده عن مكان المفاتيح، وتم ضبط المتهمين، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين على ذمة القضية، ثم أحالتهما للمحاكمة.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles