21.5 C
New York
الإثنين, سبتمبر 26, 2022

Buy now

وكيل وزارة التعليم بأسيوط: توافر مقومات الأمن والسلامة ركيزة أساسية لتوفير بيئة تعليمية آمنة

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أكد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ضرورة التأكد من توافر مقومات الأمن والسلامة داخل المؤسسة التعليمية، مشيرًا إلى أنها من أهم الركائز إن لم تكن الركيزة الأساسية لتوفير بيئة تعليمية آمنة للإدارة والمدرسين والطلبة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، بمسئولي الأمن بالإدارات المختلفة، بحضور محمد عبد المعتمد، مدير إدارة الأمن بالمديرية، وعماد فهمي، وكيل الإدارة.

وطالب فتحي، أمن الإدارات بالعمل على توفير المعلومات والإرشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والسلامة، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطة لإخلاء المدرسة من الطلاب في حالة الكوارث والحوادث لا قدر الله.

وأوضح محمد عبدالمعتمد، مدير إدارة الأمن بالمديرية، أنه تم من خلال الاجتماع تم وضع ضوابط يتبعها مسئول الأمن بالإدارات ليتم تطبيقها داخل المنشأة التعليمية من بينهما ضرورة تأمين المدرسة ضد أي أخطار “التسلل، السرقة، الحريق”، مع ضرورة أن يكون مسئول الأمن بكل مدرسة حسن السير والسلوك وذا سمعة طيبة.

وأضاف مدير إدارة الأمن، أنه تم التنبيه على مسئولي الأمن بالإدارات بالمرور على المدارس لحصر المخالفات والسلبيات من بوابة المدرسة، مرورًا بدورات المياه والفصول من كهرباء وصيانة ورفع تقرير بذلك.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles