-1.7 C
New York
الأربعاء, يناير 19, 2022

Buy now

المصريين الأحرار: الحزب أثرى الحياة النيابية في دور الانعقاد الأول للبرلمان

النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار

النائب علاء عابد

كتبت:نوران البدويهى

قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب احتل الصدارة بمجهوده في البرلمان خلال دور الانعقاد الأول، من خلال منظومة عمل الحزب.

وأضاف عابد في بيان صحفي، اليوم الخميس: “تقدمنا بمشروعات قوانين هامة فيما يخص الانتخابات وإجرئها، بالإضافة إلى مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذيى انتظرناه 150 عامًا، وكان للحزب نصيب الأسد في التحدث فى هذا القانون، حيث كان لنا كلمة تاريخية أثبتت أننا كمصريين على قلب رجل واحد».

وتابع: “تقدمنا بعدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وترأسنا عن طريق النائب مجدى ملك لجنة تقصى الحقائق باشتراك خمسة من نواب الحزب حول موضوع القمح الذي انتهى باستقالة وزير التموين وظهور فساد كان يتستر عليه بعض العاملين، فأعادت هذه اللجنة إلى البرلمان حقه فهى اللجنة الأولى منذ حوالي 150 عامًا تنتهى باستقالة وزير”.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن حزب المصريين الأحرار شهد 3 رؤساء لجان بالبرلمان من نوابه وهم هشام الشعينى، حاتم الشات، وسعيد طعيمة، والذين أدوا دورا محترما خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى وكلاء اللجان وأمناء السر من نواب الحزب، فضلا عن أعضاء الحزب الذين كانت لهم كلمات أثروا بها العمل الرقابى والتشريعى.

وأكد النائب علاء عابد، انه تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والاستجوابات من قبل نواب حزب المصريين الأحرار في البرلمان، مضيفا: « كان لنا دورا هاما فى مناقشة الموازنة العامة للدولة وبرنامج الحكومة وقدمنا ملاحظاتنا إلى رئيس الوزراء الذى استمع لنا من منطلق أننا ننقل صوت الشارع ولانعترض ولا نعارض بل نقدم حلولا، فاستطعنا أن نشكل منظومة عمل يحترمها البرلمان وان نكون “رمانة الميزان” فيه، وينتظرون منا الكثير».

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن البرلمان أصدر 70 قانونا وناقش 430 مادة و 341 قرارا بقانون وفتح البرلمان المجال للزيارات الخارجية ومنها «البرلمان العربى، الأفريقي،  الأوروبى، الأورومتوسطى».

وأكد علاء عابد  أن الهيئة البرلمانية بالمصريين الأحرار مدعومة من الدكتور عصام خليل والمكتب السياسى فكان هناك دعما لوجيستيا وفنيا منهم، واستطاع نواب الحزب الأكثر عددا وعملا والتزاما وإثراءا للحياة السياسية داخل البرلمان فى مجال التشريع والرقابة من خلال منظومة متكاملة حتى يكونوا 2016 هو عام حزب المصريين الأحرار داخل البرلمان.

 

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles