-1.7 C
New York
الأربعاء, يناير 19, 2022

Buy now

انتهاء الأزمة بين الجمارك والشرطة فى المطار بعد تدخل وزير المالية

الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية

الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية

حسم عمرو الجارحى، وزير المالية، الأزمة التى نشبت بين شرطة ميناء القاهرة الجوى ورجال الجمارك؛ لرفضهم قيام رجال الشرطة بتفتيشهم عند الدخول من بوابات دخول الموظفين إلى داخل الدائرة الجمركية.

حضر الجارحى إلى مطار القاهرة بعد تذمر رجال الجمارك اعتراضا على قيام أمناء الشرطة بتفتيشهم عند الدخول الى الدائرة الجمركية، واجتمع وزير المالية بقيادات الجمارك وبعض مأمورى الجمرك، معطيا لهم تعليمات مشددة بضرورة خضوع الجميع للإجراءات الأمنية، وفقا لقواعد الأمن فى المطارات، ضاربا مثالا بنفسه عند دخوله إلى الدائرة الجمركية وخضوعه للتفتيش والمرور بأجهزة التفتيش.

وأضاف أنه في كافة سفرياتة القادمة سيسير فى الطريق المخصص للركاب دون دخول استراحة كبار الزوار، والمرور بإجراءت التفتيش المعتادة.

كما وجه اللواء فهمى مجاهد، رجال تأمين الركاب بضرورة تفتيش الجميع دون أى استثناءات بمافيهم كبار المسئولين والوزراء والضباط العاملين بالمطار عند المرور من أجهزة الكشف.

وكانت أزمة نشبت داخل صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي بين رجال الجمارك والشرطة، حيث رفض عدد من رجال الجمارك الدخول إلى صالات المطار، وممارسة عملهم احتجاجا على إصرار رجال الأمن على تفتيشهم لدى دخولهم إلى الدائرة الجمركية.

صرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي بأن صالات الركاب شهدت انخفاض في أعداد مأموري الجمرك بسبب وقوفهم خارج الصالات اعتراضا على تفتيش الشرطة لهم أثناء الدخول، وقالت المصادر إنه حق أصيل لرجال الشرطة في تفتيش كل العاملين داخل دائرة المطار، أثناء دخولهم إلى الصالات، خاصة مع تواجد تفتيش يومي من الجهات الدولية.

وأضافت المصادر أن رجال الجمارك معترضون على تفتيش أمناء الشرطة على مدخل صالات السفر والوصول، وذلك لحصول رجال الجمارك على الضبطية القضائية، كما انهم يقومون بعمليات التفتيش علي الركاب لحظة وصولهم المطار، وأصر عدد من رجال الجمارك على عدم الدخول الي صالات الوصول مكتفين بالوقوف في صالة المستقبلين وحولهم جميع الأجهزة الأمنية العاملة بالمطار.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles