-3.8 C
New York
الخميس, يناير 27, 2022

Buy now

وزير الثقافة: سانت كاترين ملتقي حقيقي للأديان ونموذج فريد من نوعه في العالم

حلمى النمنم وزير الثقافة

حلمى النمنم وزير الثقافة

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن مصر تتجلى سماحتها وتاريخها في مدينة سانت كاترين، التي احتضنت الديانات الثلاث بمنتهي التسامح والمحبة، مشيراً إلى أن سانت كاترين تعد ملتقى حقيقي للأديان، ونموذجا فريدا من نوعه في العالم، حيث جمعت الديانات الثلاث اليهودية والمسيحية واليهودية.

وأوضح النمنم أن مساعي الدولة المبذولة منذ سقوط الطائرة الروسية لعودة السياحة مرة أخرى، حتى الآن، قد أتت ثمارها بالفعل، حيث تشهد محافظة جنوب سيناء حركة سياحية أفضل مما كانت عليه.

وأشار النمنم إلى أن فكرة المهرجان جاءت عقب سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر من العام الماضي، ونجح المهرجان، وهو يتكرر للعام الثاني، داعيا العالم أجمع لزيارة المدينة التي تحتضن الديانات الثلاث.

جاء ذلك خلال بدء احتفالية (هنا نصلي معا)، والتى أقيمت بمدينة سانت كاترين وسط الجبال، بحضور سبع وزارات هى: الصحة، والثقافة، والسياحة، والتعاون الدولي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والبيئة والري والموارد المائية، وعدد كبير من الفنانين، ورجال الأعمال ومشايخ وعقلاء سيناء من البدو.

في سياق متصل استعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في كلمته التي ألقاها في الحفل أهم المزارات الدينية السياحية الموجودة بالمدينة، والتي لا يوجد مثلها في العالم، وقدم المحافظ الشكر إلى المشاركين في الاحتفالية من وزراء ورجال أعمال وفنانين ومشايخ وعقلاء سيناء، كما قدم الشكر إلى القوات المسلحة والشرطة وبدو سانت كاترين لنجاحهم في تأمين الاحتفالية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles