-1.7 C
New York
الأربعاء, يناير 19, 2022

Buy now

الإمام الأكبر يصل إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام

الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر

احمد الطيب شيخ الازهر

وصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء اليوم الخميس، إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الإمام الأكبر إلى سويسرا العديد من الأنشطة والفعاليات، حيث يلتقى فضيلته بعدد من القيادات الدينيه، كما يترأس الإمام الأكبر الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي، كما يلقي خطابا بعنوان (مسئولية رجال الدين في تحقيق السلام العالمي).

يرافق الإمام الأكبر خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى يتكون من: المشير عبدالرحمن سوار الذهب، عضو مجلس حكماء المسلمين، أ.د محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، د.محمد قريش شهاب، عضو مجلس حكماء المسلمين، د.علي النعيمي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، السفير عبدالرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

كان في استقبال الإمام والوفد المرافق لفضيلته السفير عمرو رمضان، رئيس بعثة مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف، مصطفى عثمان طه، رئيس بعثة السودان لدى الأمم المتحدة في جنيف ووزير الخارجية السوداني الأسبق، مستر بيريز، رئيس بعثة سويسرا لدى الأمم المتحدة في جنيف، د.أولاف فيكسه تفاي، السكرتير العام لمجلس الكنائس العالمي، وعدد كبير من قيادات مجلس الكنائس العالمي الذين.

وكان الإمام الأكبر قد اختتم، في وقت سابق اليوم، زيارة رسمية إلى البحرين استغرقت يومين التقى خلالها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، كما ترأس فضيلته الاجتماع الدوري الثامن لمجلس حكماء المسلمين.

وتحظى زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى دولتي البحرين وسويسرا باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles