-3.8 C
New York
الخميس, يناير 27, 2022

Buy now

مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب افريقيا لتنشيط الاستثمار

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

وقعت اليوم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع قطاع التجارة والاستثمار بوزارة الصناعة والتجارة بجنوب إفريقيا ISA ، علي هامش فعاليات الدورة الثالثة للجنة التجارية المشتركة بين البلدين والتي اختتمت أعمالها اليوم بالقاهرة.
تأتي مذكرة التفاهم في إطار تدعيم التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، حيث تم إنشاء لجنة مشتركة بين البلدين عام 2009 برئاسة وزراء التجارة والتي كان من أهم ثمارها تشكيل مجموعة عمل تختص بتنشيط الاستثمار والوقوف على الفرص المتاحة لزيادة معدلات التجارة والاستثمار بين البلدين.
صرح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار محمد خضير ” أهمية دغم العلاقات البينية مع جنوب إفريقيا باعتبارها من كبري دول القارة السمراء.”
واكد ان وزاره الاستثمار والهيئة يسعيان إلي البحث عن فرص الاستثمار التنموي الذي يهدف الي تحسين حياه المواطنين وتوفير فرص عمل لهم.
وقع مذكرة التفاهم رئيس هيئه الاستثمار ا. محمد خضير ونظيره الجنوب افريقي السفير صادق جعفر وذلك بحضور سفير جنوب افريقيا بالقاهرة، فوزي مافيمبلا وممثل وزارة الصناعة والتجارة في جنوب افريقيا، ثابيزو موسي و ممثلي وزارة التجارة والصناعة المصرية.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles