-3.8 C
New York
الخميس, يناير 27, 2022

Buy now

ننشر تفاصيل اجتماع محافظ القاهرة الأول مع لجنة التموين لتوفير السلع الغذائية

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

عقد عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، الاجتماع الأول للجنة التموين برئاسته، تطبيقاَ لتوجيهات، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، ومراقبة الأسواق والسلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها، وبيعها بأسعار مناسبة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، سرعة إعداد خريطة بكافة منافع التوزيع بالقاهرة، سواء الثابتة والمتحركة، وتحديد الجهات التابعة لها سواء الشركة القابضة للسلع التموينية أو جهاز خدمات القوات المسلحة أو الشرطة أو التموين أو وزارة الزراعة، وتحديد المناطق الأكثر احتياجًا للتوسع في توفير السلع المدعمة، وكذلك الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء باختيار المواقع المناسبة كل في نطاقه، وبما يتناسب مع توفير الاشتراطات اللازمة، لإقامة المنافذ، وكذلك توفير المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي، بما لايتعارض مع الحركة المرورية أو يساهم في إعاقتها.

كما كلف بالإشراف على كافة المنافذ، مهما كانت الجهة التابعة لها من مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والتموين ومباحث التموين، للتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام ببيعها وبالأسعار المحددة.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة بكل منطقة من مناطق القاهرة الأربعة، برئاسة نواب المحافظ كل في نطاقه للمتابعة الدائمة للمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من قيامها بواجبتها وتوفير السلع وإزالة أي معوقات تواجهها.

وطالب المحافظ، مدير مديرية الشباب والرياضة، بإعادة تفعيل منافذ البيع بمراكز الشباب، والبالغ عددها 76 مركزا بالقاهرة، وخاصة بالمناطق الشعبية الأكثر احتياجا، مع توفير السلع المدعمة، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ومديرية التموين لتسهيل توفير السلع للمواطنين.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles