0 C
New York
الإثنين, يناير 17, 2022

Buy now

اللواء إيهاب البشبيشي يكتب ..السعودية وقطر في جملة مفيدة

اللواء ايهاب البشبيشي

اللواء ايهاب البشبيشي

كتب:الخبير العسكري اللواء إيهاب البشبيشي

حقا يستمر التاريخ وتعلمنا الأيام…..حقا أنها دروس أخلاقيه وضمائر نامت نتعلم منها . تتعلم منها دولتين عربيتين السعوديه وقطر …..استطاعت أمريكا وحلفاؤها أن تضرب عقول رؤسائهم وتورطهم في اتفاقات عسكريه سياسيه ومصالح ليس لانها تحبهم لا . الموضوع أخطر مايمكن فالهدف الأساسي منه هو التفرقه والاختلافات ستتوالد سريعا بين الشعب وقيادته فيحدث ثورات داخليه .ثم تتطوربخلافات بين الدوله والدوله المجاوره مثل حاليا اليمن والسعودية وإيران بفكرهم الشيعي والسعوديه .

كيف أيها الحكماء العرب أن تتواروا عما أصابكم وبدلا من الإصلاح تستسلمون الا تستطيعون أن تغيروا وتصححوا وأن تنسو تماما عرشكم فلا يوجد عرش أعظم من عرش الله…وإلي شعب قطر والسعوديه حاولوا تفوقوهم (حكمائكم )تكلموهم تفكروهم بربنا بالعروبه بالوطن والصالح فيكم هو الذي يدعوهم للاستفاقه .

حاولوا معاهم يمكن يتصلحوا وأن مارضيوش يبقي ييجي غيرهم حكماء أمناء يتقون رب العباد وليريد الله مايكون ..وقبل أن اختم الرساله كلمتي لكم حاولوا تحلوا هذه المشكله وبدون ثورات لأن هذا هدف ايضا من أهداف أعداء الوطن العربي ..

..شكرا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطانا القوه والكرامه وسط دول العالم.وكان الثمن التحالف عليه داخليا لمحاوله اسقاطه فضربوا الاقتصاد وانتشر الغلاء المخيف في الاسعار .يبقي التجار دول يتبعون من ؟؟؟ ياشعب مصر احنا بنتحارب داخليا جعلوا بيننا طوائف دينيه ودي كارثه .خرجوا عن بعض قواعد الدين واختلفوا فيه وبدلوها كالقتل جعلوه جهاد والتحليل والتحريم بهواهم .وويسيطرون بطريقه ما في مهمه أضعاف الجنيه المصري لأن لهم دورا بارزا في اقتصاد الدوله مفروض علينا من زمن .. مؤامره رهيبه ربنا يعينك ياسياده الرئيس السيسي انت قدها وشعب مصر قدها ، بس اطلع كلم الشعب وصارحه بدون تفاصيل .لان الشعب مش داخل مطبخ السياسه وقياده الدوله فمشاكل الحياه تؤثر عليه وعلي معنوياته وعلي تحمله للغلاء ومشاكل الحياه من تعليم وصحه وبطاله.

الشعب.ساعتها سيشعر أن تحمله واجب وطني يعني حتتغير الدوافع النفسيه والروح المعنويه للشعب . شكرا ياسياده الرئيس ربنا يعينك…..كما نرجومن سيادتكم نظره واهتمام شخصي منك تجاه الغير قادرين علي المعيشه حاولوا أن يصل الدعم أغلبه ليهم . كده حتمشي ويطلع بطاقه ذكيه جديده يعامل فيها من يستحق الدعم بطريقه نتاكد من وصول الدعم له .

وايضا اسمحلي سياده الرئيس استعين بذوي الخبره والأمانه الذين تمنوا أن يعطوا بلدهم في ذلك التوقيت واحيلوا للتقاعد وسيادتك عارف السبب . والله حيجولك وحيساعدوا بلدهم متطوعين بدون مقابل مش عايزين من البلد حاجه . اختبار ليهم هما كمان مين صادق ووطني ومين بتاع مصالح . ولما تفرج علي البلد كلها اهم رايحلهم كلهم الخير هما واهل بلدهم يعني الخير علي الكل مش علي ناس معينه .. والله جرب مش حتخسر حاجه ،.وانا أولهم وكم تمنيتها من الله خدمه الوطن والشهاده في سبيل الله .

وألي الشعب المصري هذا ابتلاء من الله عز وجل لكم فتحملوا ولاتهدموا وطنكم وثوابكم عظيم عند الله . وليس لموضوع رابطه استرداد حقوق المتقاعدين العسكريين لجمهوريه مصر العربيه الذي تشرفت بتأسيسه انا ومعي كل النخبه المحترمه من أعضاء الصفحه من قياده الرابطه وباقي الاعضاء تداخل في مصلحه الوطن ابدا …فالحق حق ولابد ان يعود لصاحبه فهذا هو العدل ومن لممكن ان نعطيه لمستحقيه عندما تتحسن أمور الدوله .

قصه الحقوق جميله تجعل كل طرف يفكر في حق الطرف الاخر..طرف تعرض للظلم وطرف يعلم أن أخيه ظلم ولم ينصفه فهذا مكسب للوطن …وهذه هي الوطنيه الكامله وتحيا مصر أم الدنيا .

Related Articles

1 COMMENT

  1. اولا هو عميد ترقى معاش وليس لواء
    وغير مؤهل للتحدث فى الامور السياسيه
    ولا العسكريه
    ولا الاقتصاديه
    ومن غير المقبول ان نقرأ لاشخاص لاثقافه لهم
    ويستقون معلوماتهم من الفيس بوك وجوجل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles