23.4 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

إيناس الجبالي .. ابنة دمياط بطلة من طراز خاص

كتبت : اميرة محروس

إيناس عبد العال الجبالي 22عام من قرية الاسماعيلية مركز كفر سعد محافظة دمياط، واجهت سخرية من المجتمع لسبب لا دخل لها به، فقررت تحدي ذاك المجتمع الجاهل وإثبات أن النجاح لا يتعلق بشكل او سن ،فقط يتعلق بالإيمان بالذات والإصرار علي تحقيق الهدف والسعي إليه بكل قوة وعزم دون النظر لكلمات المجتمع المحبطة.
في الصف الثالث الثانوي الفني التجاري قررت إيناس او “نوسة” كما تشتهر أن تسلك مسلكا آخر، وتغير مسار حياتها، فمن مركز شباب قريتها قررت المشاركة في الألعاب الرياضية، ومنها اتجهت إلي ألعاب القوىٰ ، فتميزت وتألقت عن أعضاء فريقها رغم مشاركتها للتسلية والتعلم فقط لم تكن تطمع في أكثر من ذلك .
ثم التحقت “نوسة” بالمعهد الفني التجاري ، فعلمت بالمسابقات التي تنظمها وزارة التعليم العالي وتشارك فيها كل المعاهد الفنية ومنها معهدها ،فقررت المشاركة ،فكانت تلك أول بطولة لها وهي بطولة الجامعات في المنيا وحصلت علي
المركز الأول في دفع الجله والمركز الثاني في الجري 100متر

ايناس الجبالي ووالدها

ثم تلاها بطوله الجامعات في الإسكندرية وحصلت علي المركز الأول في دفع الجله والمركز الثاني في الجري 100متر، ثم صعدت لبطولة الجمهورية فحصلت فيها علي المركز الأول في دفع الجله
والمركز الثاني في الجري 100متر ،كذلك شاركت في بطولة كأس مصر وحصلت علي المركز الأول في دفع الجله والمركز الثاني في رمي الرمح، وحصدت العديد من الميداليات الذهبية والفضية.

كابتن صبري و ايناس الجبالي

وصرحت ايناس الجبالي ل”أيامنا نيوز” : أنها تحلم بكونها بطلة للعالم في ألعاب القوى، وأن مثلها الأعلي في الحياة والدها الذي تهدي له نجاحها، ثم مدربها الكابتن :صبري البرعي .

وتسعي إيناس لتطوير مهارتها بالتمرينات المستمرة، كما أنها لاعبة في جمعية الرياضيين لتحدي الإعاقة بمدينة دمياط الجديدة بجانب التحاقها بكلية التجارة هذا العام.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles