23.4 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

علاج قشرة الشعر بالأسبرين وخل التفاح وصودا الخبز

قشرة الشعر – أرشيفية

قشرة الرأس قد تكون نتيجة لفروة الرأس الجافة، أو التهاب الجلد الدهنى، ويمكن أيضا أن يكون سببه الأكزيما، الصدفية، أو فرط نمو فطر الخميرة، وتعالج قشرة الشعر من خلال التركيز على الفطريات والبكتيريا فى فروة الرأس، والتقليل من نمو خلايا الجلد على الرأس، مع استخدام حامض الساليسيليك، الذى يخفف من رقائق القشرة.

ووفقا لموقع “prevention” الطبى فإن هناك عددا من العلاجات الأخرى فى المنزل لقشرة الشعر ومنها:

الأسبرين

الأسبرين يحتوى على نفس العنصر النشط (حمض الصفصاف) الذى يساهم فى القضاء على قشرة الشعر، عن طريق سحق اثنين من الأسبرين إلى مسحوق ناعم وإضافته إلى كمية طبيعية من الشامبو الذى تستخدمه فى كل مرة غسل الشعر، ترك الخليط على الشعر لمدة 1-2 دقائق، ثم شطف جيدا ويغسل مرة أخرى مع الشامبو العادى.
زيت شجرة الشاى

وأظهرت إحدى الدراسات أن الشامبو مع 5% فقط من زيت شجرة الشاى يحسن بشكل كبير من شدة قشرة الرأس، ويمكن أيضا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاى إلى الشامبو المفضل.

صودا الخبز

تساعد فى القضاء على حكة فروة الرأس، من خلال ترطيب الشعر ثم فرك حفنة من صودا الخبز بقوة فى فروة الرأس، وتقلل صودا الخبز من الفطريات المفرطة التى يمكن أن تسبب قشرة الرأس، وقد يجف شعرك فى البداية، لكن بعد بضعة أسابيع سوف تبدأ فروة الرأس فى إنتاج الزيوت الطبيعية، وترك شعرك ليونة وخالية من رقائق.
خل التفاح

حموضة خل التفاح يغير الرقم الهيدروجينى من فروة الرأس، حيث تخلط ربع كوب خل التفاح مع ربع كوب ماء فى زجاجة ورشه على فروة الرأس، مع التفاف رأسك فى منشفة والجلوس لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، ثم غسل شعرك كالمعتاد مرتين فى الأسبوع.
غسول الفم

علاج فروة الرأس من خلال غسول الفم، تساعد الخصائص المضادة للفطريات فى غسول الفم على منع الخميرة المسببة للقشرة من النمو.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles