23.4 C
New York
الأربعاء, يوليو 6, 2022

Buy now

محافظ أسيوط يحيل مسئولى حى شرق للنيابة بعد مصرع مواطن فى انهيار شرفة منزل

قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط احالة مسئولي حي شرق للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ومعاقبة المقصرين في الواقعة الخاصة بانهيار شرفة منزل بشارع التجنيد بمدينة أسيوط والتي تسببت في مصرع المواطن احمد نور الدين محمود 22 سنة واصابة مواطنين اخرين تصادف مرورهم وقت انهيار الشرفة.

وقال محافظ أسيوط فى تصريحات صحفيه انه شكل لجنة فنية لمعاينة المنزل للوقوف على اسباب الانهيار وتحويل المسئولين عن ذلك للنيابة العامة للتحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المخالف والمقصرين حيث تبين ان المنزل به طابقين مخالفين وهما الخامس والسادس.

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد تلقى اخطارا من غرفة عمليات المحافظة افاد بسقوط شرفة منزل بالطابق الخامس بشارع التجنيد بحي شرق مدينة أسيوط اسفر عن مصرع شخص واصابة اثنين اخرين حيث تم نقل جثة المتوفي الى مستشفى اسيوط الشاملة وتحويل المصابين الاخرين لمستشفيات اسيوط الجامعي والشاملة لتلقي العلاج اللازم لحين استقرار حالتهم الصحية .

وعلى الفور وجه محافظ أسيوط تعليمات لرئيس حي شرق وقوات الحماية المدنية والاسعاف بالتعامل مع الواقعة ومتابعة حالة المصابين مع فرض كردون حول مكان الواقعة لحماية المواطنين وعدم تعرض احدهم لاية اخطار من جراء المبنى محل الواقعة مع تامين سكان المنزل تحسبا لاي طاريء.

وفى سياق اخر وافق محافظ أسيوط على فتح فصول الخدمات بالتعليم الثانوي العام بالإدارات التعليمية للعام الدراسي 2017/2018م في حدود الامكانيات المتاحة وفي اطار الخطة العامة للتعليم.

وقال محافظ أسيوط في تصريحات صحفية له اليوم ان ذلك القرار يأتي مراعاة للبعد الاجتماعي والتيسير على أولياء الأمور وتوفير فرص التعليم الملائمة للطلاب لافتا إلى أن هذه الفصول تفتح بالمدارس الثانوية “فترة مسائية” للطلاب الذين يرغبون في استكمال دراستهم بالتعليم العام بشرط ألا يقل عدد طلاب الفصل عن 15 طالبا ولا يزيد على30 طالب بحيث لا يتعدى عدد الطلاب المقبولين بفصول الخدمات عن نسبة 10 % من المقبولين بالمدرسة الاصلية.

وأوضح ياسر الدسوقي  أن العمل في هذه الفصول يتم وفق اللائحة المعتمدة لفصول الخدمات والقواعد المنظمة لذلك مع التزام المدارس بإعلان ولي الأمر بعدم وجود أعمال سنة للطلاب مشيرا إلى عدم وجود درجات في المواد العملية لطلاب فصول الخدمات طبقًا للقرارات الوزارية ويتم القبول بهذه الفصول بترتيب المتقدمين تنازليا طبقا لمجموع لتحقيق العدالة.

واوضح محافظ أسيوط ان الدراسة ستسير بالمدارس في جميع الصفوف وفقا للخطة المطبقة في المدارس الرسمية مع الالتزام بمواعيد الدراسة والعطلات طبقا للخريطة الزمنية .

وكلف المحافظ وكيل وزارة االتربية والتعليم صلاح فتحي بتدبير العاملين اللازمين للعمل في هذه الوحدات بذات مستوى الكفاية المتبع في المدارس الرسمية.

ومن ناحيته قال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط ان الرسوم المقررة على كل طالب سيتم تقديرها بعد مراجعة التوجيه المالي وفي حدود 1200 جنيه مصري دون قيمة رسوم شراء الكتب الدراسية مع وجود نسبة للاعفاء في حدود 25 % لبعض الحلات وفق القواعد والشروط.

Related Articles

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -spot_img

Latest Articles